في ذكرى 89 عاما على احتلال الاحوازاحتشد الاحوازيون في بروكسل امام البرلمان الاوربي منددين بالاحتلال الايراني للاحواز

في ذكرى 89 عاما على احتلال الاحوازاحتشد الاحوازيون في بروكسل امام البرلمان الاوربي منددين بالاحتلال الايراني للاحواز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى شعبنا العربي الأحوازي المغوار..

إلى أمتنا العربيّة المجيدة..

إلى أصحاب الضمائر الحيّة..

الأخوة والأخوات الحضور الكرام..

 

تأكيداً للثوابت الوطنيّة الأحوازيّة التي رسّخها شهدائنا الأبرار وأسرانا الأبطال ومناضلينا الأحرار، والتي خطّتها المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم)، فأنّ منظّمة حزم وطيلة أكثر من أربعة سنوات مضت على إنبثاقها، قد أكّدت بقائها على العهد ومسيرة الشهداء، مُعلنة عن تمسّكها بضرورة دَحْر المحتل الأجنبي الفارسي وتحرير الأحواز وإعلان الدولة العربية الأحوازيّة الحرّة المستقلة.

عباس الكعبي رئيس حزموإنطلاقاً مِنْ قناعتها التامّة بضرورة العمل الجماعي والمشترك وترسيخ روح التآخي والتآزر والتكاتف والوحدة الوطنيّة الأحوازيّة، فأنّ منظّمة حزم، لازالت باقية على مبادئها وخاصّة تلك التي تؤكّد على ضرورة التآلف فيما بين كافة القوى الوطنيّة الأحوازيّة فراداً ومجموعات.

وإحتراماً وإكراماً لإرادة شعبنا الأبيّ في وحدة جميع الصفوف ضماناً لرفع المستوى النضالي الأحوازي، فأنّ منظّمة حزم أكّدت ولا زالت تؤكد على دعوتها المفتوحة لكافة القوى الوطنيّة الأحوازيّة المُخلصة والوفيّة والمؤمنة بالثوابت الوطنيّة، بالإنضمام إلى منظمة حزم بصفتها مظلّة وطنيّة ثوريّة وتحرّريّة تعمل على تحرير الأحواز، وتؤكّد المنظمة على أنّها ستنطلق مجدّداً في توجيه الدعوات لكافة القوى الوطنيّة الأحوازيّة فراداً ومجموعات للإنضمام إليها.

وبدأ المؤتمر بتلاوة سورة الفاتحة على أرواح ن هم أكرم منّا جميعاً -شهدانا الأبرار-، تمّ الإعلان عن حلّ جميع مؤسّسات المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) على لسان رئيس المجلس التأسيسي للمنظمة، الأخ ناصر الكنعاني (أبو الفوز)، والإعلان عن بدأ المؤتمر الأوّل للمنظمة بدأ بإنتخاب رئيساً شرفيّاً لإدارة جلسات المؤتمر.

وبعد الإنتهاء من فعاليّات مؤتمرها الأوّل الذي استغرق ثلاثة أيّام متتالية، بالإضافة إلى ما سبق ذلك من فترة زمنيّة ليست بقصيرة تمهيداً للمؤتمر، فأنَّ المنظّمة والقوى الوطنيّة المكوّمة لها والمتمثلة بـ: حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، الجبهة الديمقراطيّة الشعبيّة الأحوازيّة، الحزب الوطني العربستاني، حركة التجمّع الوطني في الأحواز، المقاومة الشعبيّة لتحرير الأحواز (عربستان) وحزب التكاتف الوطني الأحوازي، إضافة إلى عدد من الشخصيّات الوطنيّة الأحوازيّة المستقلّة، وإستناداً إلى مبدأ حرص منظمة حزم على تماسك فصائلها ومكوّناتها، خَرَجَت بالقرارات التالية:

1) بعد إنتهاء المجلس التأسيسي لمنظّمة حزم من تأدية مهامه بمنتهى الأمانة والإخلاص، فقرّر المؤتمر ما يلي:

أ- الإعلان عن تأسيس المجلس الوطني الإئتلافي الأحوازي.

ب- إنتخاب ناصر الكنعاني (أبو الفوز) رئيساً للمجلس الوطني الإئتلافي الأحوازي.

ج- أن يكون لرئيس المجلس نائبين وأمين سرّ ولجنة إستشاريّة، ويتكوّن المجلس مِنْ 21 عضوٍ في المرحلة الراهنة.

2) إستمرار اللجنة التنفيذيّة للمنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) في تأدية مهامها وعملها الوطني، مع تغيير هيكلـيّـتها وزيادة أعضائها وقبول عضويّة المزيد من المرشّحين مِنْ التنظيمات وكذلك الأخوة المستقلين.

3) إنتخاب عبّاس الكعبي رئيساً للجنة التنفيذيّة.

4) أن يكون لرئيس اللجنة التنفيذيّة نائبين وأمين سر وهيئة إستشاريّة.

5) إنبثاق العديد من اللجان عن اللجنة التنفيذيّة وهي: الدائرة السياسيّة، دائرة العلاقات العربيّة، مكتب العلاقات الخارجية، اللجنة الإعلاميّة، مكتب الدراسات، مكتب العلاقات مع الشعوب غير الفارسيّة ضمن جغرافية ما تسمّى بإيران، مكتب العلاقات الداخليّة (الأحوازيّة)، الدائرة الماليّة والشئون الإداريّة ذات الصلة، إضافة إلى عدد من اللجان الأخرى كلجنة حقوق الإنسان الأحوازي، لجنة المرأة، لجنة الطفولة والشباب، وكذلك اللجان الإقليميّة.

6) تؤكّد المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) لأشقائنا العرب، أنّ دعم ونصرة القضيّة العربيّة الأحوازيّة يُعد واجباً قوميّاً وتلبية لميثاق جامعة الدول العربيّة الذي ينصّ على الدفاع العربي المشترك، ويعتبر ترسيخاً لقواعد القانون الدولي الذي يؤكّد ضرورة تمتع كافة شعوب العالم بالحق في تقرير المصير، بما في ذلك الشعب العربي الأحوازي.

7) مطالبة هيئة الأمم المتحدة وكافة المؤسّسات التابعة لها بإدانة الإحتلال الأجنبي الإيراني لدولة الأحواز العربيّة ودعم القدرات النضاليّة للشعب العربي الأحوازي حتّى نيل حقّه المشروع في تقرير المصير وإعلان دولته العربيّة الأحوازيّة الحرّة المستقلّة.

8) مطالبة دول المجموعة 5+1 بالعمل على وقف كافة الأنشطة النوويّة الإيرانيّة كاملة وخاصّة تلك المقامة على الأراضي الأحوازيّة.

9) مطالبة مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة بإرسال لجنة تقصّي الحقائق لزيارة السجون والمعتقلات التي يقبع فيها الأسرى الأحوازيّين، وللوقوف على إرهاب الدولة الإيرانيّة وجرائمها ضد الشعب العربي الأحوازي وخاصّة جريمة التطهير العرقي.

10) تدين المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) إحتلال الدولة الفارسيّة للأقاليم الخاضعة لسيادة الشعوب غير الفارسيّة وهي: آزربايجان الجنوبيّة، كوردستان الشرقيّة، بلوشستان الغربيّة وتركمنستان الجنوبيّة.

11) تؤكّد منظمة حزم وقوفها إلى جانب الشعوب غير الفارسيّة المحتلة من قبل الدولة الإيرانيّة.

12) تؤكّد منظمة حزم وقوفها الكامل والمبدئي إلى جانب القضايا العربيّة العادلة والمشروعة وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينيّة، وتدعم بقوّة حق الشعب العربي الفلسطيني في إعلان دولته الحرّة المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف.

13) تقف منظمة حزم بقوّة وفي خندق واحد مع الثورة السوريّة الباسلة ضد الطاغية بشّار وزمرته المرتزقة ومعه الدولة الفارسيّة، كما تقف نفس الموقف المبدئي من الثورة العراقيّة الباسلة ضد المشروع الإيراني الطائفي الرامي إلى تقسيم العراق والنيل من عروبته، وتعلن منظّمة حزم عن كامل وقوفها إلى جانب مملكة البحرين الشقيقة في تصدّيها للمشروع التوسّعي الطائفي الأجنبي الفارسي، وتؤكّد دعمها التام للشعب والحكومة اليمنيّة في تصدّيها للهجمة الأجنبيّة الفارسيّة المشئومة التي تستهدف وحدة اليمن، كما تدعم منظمة حزم بقوّة الشعب اللبناني الشقيق في تصدّيه للمشروع الطائفي الفارسي المتمثل بمرتزقة إيران والهادف إلى تفتيت وحدتها الجغرافية.

14) وتهيب منظمة حزم بكافة أبناء أمتنا العربيّة المجيدة لمواجهة المشروعَيْن التوسعيَيْن الفارسي والصهيوني على حساب الأمن القومي والمصالح الوطنيّة للدول العربيّة الشقيقة.

15) تطالب منظمة حزم كافة الأشقاء العرب بتقديم الدعم المادّي والمعنوي للقضيّة العربيّة الأحوازيّة العادلة والمشروعة.

16) تطالب منظمة حزم جامعة الدول العربيّة بقبول العضويّة الكاملة لدولة الأحواز العربيّة.
عاش نضال شعبنا العربي الأحوازي الباسل

عاشت المقاومة الأحوازيّة

وكفاح حتى التحرير

المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حـــــــــزم)

تنوية : المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز – حزم ليس لها موقع رسمي يمثلها

مقالات ذات صله

Translate » اللغة
%d مدونون معجبون بهذه: