المنظمة العربية لتحرير الأحواز (ميعاد) : في الذكرى الثالثة عشر لإعلان جمهورية الأحواز الديمقراطية

المنظمة العربية لتحرير الأحواز (ميعاد) : في الذكرى الثالثة عشر لإعلان جمهورية الأحواز الديمقراطية

في مثل هذا اليوم الأغر من تاريخ الكفاح الأحوازي و بعد 21 عاما من عمر منظمة تحرير الأحـواز “ميعاد” النضالي, وبعد إتمام كافة الإجراءات اللازمة, أعلن المكتب السياسي لمنظمة تحرير الأحواز ولادة جمهورية الأحواز الديمقراطية (حكومة الأحواز في المنفى) وذلك في 27 نيسان 2001م. وقد تم توزيع نسخ من “بيان الجمهورية” على مستوى دولي.

شعار ميعادوفي هذه المناسبة الوطنية, نستذكر اليوم, العشرات من المواطنين الأحوازيين, من مختلف الأعمار والأجناس, الذين إعتقلتهم قوات الاحتلال الايراني بعد أن طوقت أكثر من مدينة ومنطقة في الأحواز المحتلة, بعدما تم توزيع شريط فيديو مصوّر لـ”بيان الجمهورية” على مستوى كبير داخل الأحواز المحتلة.

وقد رافق “بيان الجمهورية” تقليد ” الدكتور فيليب هوبن ” عمدة ولاية ماستريخت (عاصمة محافظة ليبمبرخ الواقعة في جنوب هولندا) رئيس منظمة تحرير الأحواز (القائد الأسير) فالح العبد الله وسام الشرف الخاص بالعائلة الملكية بناء على قرار صادر من ملكة هولندا تقديرا لنشاطه السياسي والدبلوماسي في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان, حيث أقيمت مراسم تقليد الوسام التي حضرها عدد من الميعاديين و وفد صاحب حاكم الولاية في بيت القائد الأسير, إذ شدد العمدة على أن هذا التقدير الرفيع من الملكة لرئيس المنظمة العربية لتحرير الأحواز جاء بناء على نشاطه السياسي والإنساني في الدفاع عن الشعب العربي الأحوازي, مؤكدا شرعية المنظمة في الدفاع عن هذا الشعب.

إننا إذ نحتفل اليوم ومعنا جماهير شعبنا الأحوازي العظيم بهذه الذكرى العظيمة والتحدي البطولي , نود الإشارة إلى بعض النقاط الهامة وذلك قبل إعادة نشر نص “بيان الجمهورية” :

ü جاء الإعلان عن جمهورية الأحواز الديمقراطية “حكومة الأحواز في المنفى” بعد الإقتناع الكامل إلى وجوب نقل القضية الأحوازية إلى دائرة أكبر تجمع الفصائل الأحوازية كافة تحت خيمة واحدة (خيمة الجمهورية), وتلبي تطلعات شعبنا في الإستقلال والحرية.

ü صحيح أن الجمهورية أعلنت من قبل المنظمة العربية لتحرير الأحواز “ميعاد” ومن قبل أمينها العام القائد الأسير فالح العبد الله, إلا أنها ليست ملكًا لميعاد ولا ملكا للأسير, فميعاد ليست سوى جندي يعمل تحت إمرة الشعب العربي الأحوازي.

ü إن الطعن بالجمهورية أو بـ”ميعاد” من أي طرف أحوازي, يمثل طعنًا بالثورة والشعب والشهداء والأسرى, إضافة إلى أنه طعن بشخص الفرد (الطرف) نفسه, فمن ينكر على الأحواز الجمهورية, ينكر على نفسه الحياة, وينكر على الشعب العربي الأحوازي الحرية. كما أن من يطعن بالجمهورية أو بالفصائل الأحوازية الباسلة ليس سوى جندي مساعد للعدو, كان ذلك بإرادته أو دون قصد منه.

 

ü إن الشعب العربي الأحوازي يستحق الجمهورية تحت أي مسمى كان, فالتسمية ليست هي الغاية, بل الحرية والإستقلال والإطار الذي يمكن من خلاله إسترداد حقوق الشعب والحفاظ عليها.

:: فيما يلي نص “بيان الجمهورية” التاريخي ::

مجلـس قيـادة الثـورة

بيان سياسي رقم- 96 – اعلان قيام جمهورية الأحواز الديموقراطية – الحكومة في المنفى –

ياجماهير شعبنا المجيد,

ايتها المنظمات الدولية,

يا احرار العالم,

من حقنا كشعب مضطهد مهان, يعاني جميع صنوف التفرقة العنصرية وانواع وسائل التمييز العرقي الى جانب التجويع والتشريد والبطش والتنكيل والحرمان من ابسط حقوقه السياسية والاجتماعية.بعدما سلبت ارضه بقوة السلاح والقهر.

انه شعب بملايينه الثمانية وارضه كاد ان ينسى وينعزل تماما عن العالم كله كما تريد وتخطط له قوات الاحتلال الايراني. والتي تحاول عزله وتطويقه بكافة وسائل القمع والارهاب التي تمارس حاليا ضده لصده من أي تحرك اوصله بينه وبين العالم باسره.

منذ عام الاحتلال (1925) وقوات الاحتلال والاستعمار الايراني البغيض يحكم بلادنا باسلوب بوليسي محاولا طمس هويتنا وعاداتنا وتقاليدنا, فكانت بداية الآم شعبنا العربي في الأحواز حيث حملت معها البؤوس والشقاء والعذاب والحرمان والضياع وكل وسائل الاذلال والاضطهاد التي يمارسها المحتلون بعد أن عاثوا في الارض فسادا, منتهكين الأعراض وفاتكين بالنفوس, فقد عم الجهل والفقر وضاع مفهوم الأحواز الى درجة تحاول قوات الاحتلال الايراني تغيير اسماء المناطق والمدن الأحوازية من اسمائها العربية التاريخية الى اسماء فارسية, كما انها تفرض اسماء فارسية على الاطفال حديثي الولادة بدلا من الاسماء العربية, ناهيك عن مصادرة الاراضي من اصحابها المواطنين العرب لغرض بناء المستوطنات واوكار التجسس ومراكز التدريب لمجموعاتها الارهابية لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة والمستودعات لانواع الاسلحة ومنها المحرمة دوليا.

ولهذا ومن اجل تحرير الارض والانسان في الأحواز من الرق والعبودية والاستغلال وانهاء الاحتلال قام الشعب الأحوازي بعدة انتفاضات وتأسيس الحركات التحررية ولكنها ولاسباب عديدة لم يكتب لها النجاح ومنها التعتيم الاعلامي من خلال الحكومة العسكرية التي اوجدتها قوات الاحتلال وكذلك عدم الدعم الخارجي وعدم ايصال الصوت الى الرأي العام العالمي , ومن خلال هذه العمليات لقد استفردت ايران بشعبنا بعيدا عن انظار العالم لتقوم بتنفيذ خططها الاجرامية ومنها الابادة الجماعية. ولهذا الامر فتقدمت نخبة من المناضلين المجاهدين من ابناء الشعب الأحوازي لتأسيس المنظمة العربية لتحرير الأحواز وهي امتدادا عملي للاحزاب والحركات التحررية الأحوازية السابقة وكان تأسيسها في ايلول 1990 في هولندا لتمارس دورها السياسي والدبلوماسي والاعلامي في اوروبا وخاصة مع المنظمات الدولية ومنها الامم المتحدة ومنظمة العفو الدولية, إضافة إلى دورها في داخل الارض المحتلة – الأحواز – إذ قدمت الكثير من خيرة مناضليها قرابين على طريق الحرية. ومن ورائها جماهير الشعب الأحوازي الثائرة و سندها وهي ملكا له.

ولهذا لقد آن الاوان وبعد تكميل كل الصور والاليات ودراسة عميقة للاحادث وما تمر به المنطقة وما توصل اليه شعبنا الثائر لقد قرر مجلس قيادة الثورة بجلسته المنعقدة بتاريخ عشرين نيسان/ ابريل 2001- اعلان جمهورية الأحواز الديموقراطية والحكومة في المنفى وذلك انطلاقا من ميثاق الامم المتحدة في تقرير مصير الشعوب المحتلة والمضطهدة.

وقد انتخب من بين المجاهدين من ابناء الأحواز الغيارى رئيسا للحكومة ونائبه وكذلك عشرون وزيرا ووزيرة بمافيهم الكفاءة لادارة شئون البلاد, فهنيئا للشعب الأحوازي وبشرى لكل الاصدقاء وللانسانية ومحبي السلام والاستقرار في العالم.

اننا نعاهد العالم وخاصة منظمة الامم المتحدة ومنظمة العفو الدولية وحقوق الانسان سيكون شعارنا الديموقراطية واحترام حقوق الانسان وحرية الاديان والتعددية الحزبية وكذلك ضمان الشركات الاجنبية والعاملين فيها والسواح والزوار وستكون لجمهوريتنا التجارة الحرة المفتوحة على العالم باسره. ولتحقيق هذا الامر اننا ندعو شعبنا الأحوازي لمواصلة كفاحه العادل والمقاومة واعلان العصيان المدني الشامل وفي انحاء البلاد ضد قوات الاحتلال ومقاطعة جميع دوائر الاحتلال الايرانية المقامة على اراضينا المحتلة باعتبارها دوائر غير شرعية مقامة على اراضي محتلة عسكريا وأن الاحتلال العسكري لم يقره القانون الدولي ولا الاخلاق. كما أن نحث جماهير شعبنا على حمل الجنسية الأحوازية الصادرة عن مجلس قيادة الثورة ذلك بدلا من الجنسية الفارسية المفروضة, وبذل الدم في طريق الحرية والكرامة والاستقلال.

 

فالح العبدالله

رئيس مجلس قيادة الثورة

نسخ من القرار الى من يهمه الامر:

*/ نيويورك /سيادة الامين العام للامم المتحدة السيد كوفي عنان من اجل الاطلاع, آملين أن يتخذ هذا القرار بعين الاعتبار وليكون وثيقة من الوثائق الرسمية للامم المتحدة كنواة لبداية قيام الدولة الأحوازية, وتوزيع نسخ منه على جميع السادة اعضاء منظمتكم المحترمون.

*/ القاهرة / سيادة الامين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى من اجل الاطلاع ودرج هذا القرار في برنامج عمل جامعتكم الموقرة . أملين ليكون وثيقة رسمية من وثائق جامعتكم الموقرة كنواة لقيام دولة الأحواز, كما نرجو توزيع النسخ منه على جميع السادة اعضاء الجامعة المحترمون.

*/ لندن / معالي السيد الامين العام لمنظمة العفو الدولية من اجل الاطلاع وليكون هذا القرار من الوثائق الرسمية لمنظمتكم الموقرة.

*/لاهاي / سعادة وزير خارجية مملكة هولندا (His Excellency Van Aertsen .J.J)المحترم من اجل الاطلاع , آملين أن يكون هذا القرار كوثيقة رسمية من وثائق وزارتكم الموقرة كنواة لبداية تأسيس دولة الأحواز الديموقراطية. وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والتقدير.

*/لاهاي / معالي السيد رئيس مجلس النواب لمملكة هولندا المحترم من اجل الاطلاع. آملين ان يكون هذا القرار كوثيقة رسمية من وثائق مجلسكم الموقر وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والتقدير.

*/ المملكة المغربية / الرباط / سعادة الامين العام للاتحاد المغاربي المحترم من اجل الاطلاع ودرج مفاد هذا القرار في وثائق اتحادكم الموقر. كنواة لقيام دولة الأحواز الديموقراطية. وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والتقدير.

 

*/ الولايات المتحدة / واشنطن/ البيت الابيض/ سيادة الرئيس (W. Bush)رئيس الولايات المتحدة الامريكية المحترم, من اجل الاطلاع نرجو ان تكونوا رسل محبة وسلام ومناصرين لنا في هذا الامر الحيوي والانساني. املين ان تكون هذه وثيقة من وثائق ادارتكم الموقرة. وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والتقدير.

مقالات ذات صله

Translate » اللغة
%d مدونون معجبون بهذه: