ايران تتعمد في تشويه قضية الأحواز في احد معارضها الدولية

ايران تتعمد في تشويه قضية الأحواز في احد معارضها الدولية

شبكة الأحواز – الأحواز المحتلة – نصار الشيخ خزعل :

13-5-2016-1_1

تقيم ايران في طهران معرضا للكتاب الدولي من الفترة 4 لغاية 15 مايو 2016 وهو من اكبر معارضها الدولية التي اعتادت ايران على اقامتها ولكن في هذه الفترة تحاول ان تستغل هذا المعرض لتمرير وجهات نظرها غير الحقيقية في محاولة منها في تضليل الرأي العام العربي والايراني والدولي لتكسب تعاظفا شعبيا من خلال اوساط المثقفين العرب منها والمسلمين خاصة وهي تصب في تشوية القضية الأحوازية ووصفها بالارهاب ونعت فصائل الثورة الاحوازية بالارهابيين .

ان العدو الإيراني العنصري يتعمد على تشويه صورة الأحواز الوطنية والصاقها ورموزها بالارهاب لتفريق محتوى القضية الأحوازية من قضية عادلة الى قضية ارهاب في حين انها قضية شعب اغتصبت ايران وطنه وألحقته عسكريا بأراضيها عنوة بدون إرادة شعب الأحواز ، واستمر هذا الشعب طوال سنين الاحتلال الإيراني العنصري الجائر وهو يناضل وفق القوانين الدولية معتمدا على حقه الدولي المنصوص عليه في القانون الدولي المعمول له وهو يحق للشعوب المستعمرة ان تقرر مصيرها وشعبنا كندا عام ١٩٢٥ وهو يناضل من اجل إنهاء الاحتلال الإيراني الأجنبي وإقامة دولته الوطنية ذات السيادة الكاملة على كامل التراب الاحوازي ، واعلمي يا ايران ان الأحواز النا وما تطئها مهما فعلت ومهما عمدت وان الحق لابد ان يعود الى أصحابه الشرعيين ولعنة على الظالمين المارقين الإيرانيين العنصرين خونة حق الجيرة وخونة الدين وخون كل القيم الانسانية وحسبنا الله ونعم الوكيل وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين .

اليكم ما تفضل به الأخ نصار الشيخ خزعل نائب الأمين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازي حول هذه المسألة :

في مسألة مثيرة للسخرية اختارت السلطات الايرانية معرض طهران الدولي للكتاب لوضع اعلانين كبيري الحجم كما ووزعت مناشير مشابهة الى رواد هذا المعرض الذي يرتاده مثقفي دول العالم للتزود بالعلم والمعرفة المسمومة .
عتبنا ليس على المثقفين من غير العرب .. اما العرب منهم ليس عتبا بل عار .
اليافطتين وضعت عليها وعلى رأس القائمة صورة للامير الشهيد خزعل بن جابر ثم صورة شيخ شبير الخاقاني وخارطة الاحواز وفي الاسفل رجل مقنع !! تتسائل السلطة الايرانية من هذا !!؟
اصابع الاتهام تشير الى ان هؤلاء من تسبب في جريمة الاربعاء الاسود الدامي الذي اعدمت السلطات الايرانية يومها مٱت العرب من ابناء ااشعب العربي الاحوازي في مدينتي المحمرة و عبادان يوم الاربعاء الاسود .
وقد عددت السلطات الايرانية اسماء التنظيمات الاحوازية التي تعمل في الساحة الدولية وكالتالي …
المنظمة العربية لتحرير الاحواز ( ميعاد ) ؛ حركة التحرير الوطني الاحوازي ؛ الجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي الاحوازي ؛ الجبهة العربية لتحرير الاحواز ؛ حزب النهضة العربي لتحرير الاحواز ؛ حزب التضامن الاحوازي ؛ المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ؛ ( حزم ) ؛ لجنة الوفاق .
تريد حكومة طهران خلط الاوراق من خلال هذا الاعلان الفاشل .. لكن هناك مثقفين مطلعين وهناك انصاف المثقفين كما ان هناك عددا ضئيلا جدا من المرتزقة يكتبون من اجل الدولارات .
تريد حكومة طهران ان تبريء نفسها من جريمة نكراء ارتكبتها في مجزرة الاربعاء الاسود عام ١٩٧٩ لتوهم انصاف المثقفين ان الامير خزعل والشيخ الخاقاني هم سبب هذه المجزرة ؛ وان الفصائل الاحوازية التي تعمل في الخارج تعتبر الامير خزعل رمزا لها ..
الهذا السبب يا ايران تعدمين المٱت من العرب في الاحواز بدايتها محاكم المجرم خلخالي ولا نهابة لها بوجود هكذا نظام .
الهذا السبب تهدمين مقبرة الاسرة الخزعلية .. هل الامير خزعل يرعبكم بهذا الشكل وهو في قبره ؟؟!!!! وهل مطالبة الشعب العربي الاحوازي باسترجاع حقوقه العربية المشروعة عام ١٩٧٩ تحت غطاء المنظمة السياسية للشعب العربي الاحوازي حيث توجهت جماهير الشعب العربي الاحوازي الى الشيخ الخاقاني للمطالبة بحقوقها وهو رجل دين اعلى مرتبة فقهية و دينية من الخميني نفسه لعلهم يحصلون على حقوقهم بات الخاقاني سببها وانه بطالب بحكم ذاتي كما يقول اعلانكم البائس هذا ؟ .
هنا اشير الى سذاجة هذا الاعلان حيث انه جميع الفصائل التي ذكرها الاعلان لم تكن على الساحة وقتها بل بمسميات اخرى ابتدأت ب جبهة تحرير عربستان في نهاية خمسينات القرن الماضي وبداية الستينات .
ثم يأتي خلط اوراق من لون اخر اسلامي وبعثي واوروبي و عربي .. سبحان الله .
وتشيرين يا طهران الى التجاء عدد من الذين نجوا من مجزرتكم في الاربعاء الاسود الى العراق اما المواطنبن الاحوازيين الذين تواجدوا في العراق خلال الحرب العراقية الايرانية فكانوا اسرى حرب الا ان العراق احتضنهم كونهم عربا اقحاح .. والمحصلة فان هذه الحرب التي بدأتي شنها على العراق كان المتضرر الاول هي الاحواز وهذا جزء من مخطط شيطاني لتهجير ابناء الشعب العربي الاحوازي من مناطق دولة الاحواز المحتلة .
اما الخارطة التي وضعتيها في الاعلان لم تكن تعتمد في العراق لاسباب تتعلق بالشان العراقي ولا تتعلق بالشأن الاحوازي والخارطة التي في الاعلان تعتمدها الفصائل الاحوازية التي كانت تعمل خارج العراق .
ورسمت باشراف اساتذة متخصصبن في الجغرافبا و التاريخ .
تحليل طويل لهذا الاعلان الفاشل ..
لكن يبقى سؤال يحير النظام الايراني من هو هذا المقنع .. اقول لك انه الشعب العربي الاحوازي ولا توهمين انصاف المثقفين بانه لغز !!!
الاعلان الثاني الذي وضع في معرض الكتاب الدولي ايضا يوضع الامير الشهيد خزعل على رأس قائمة بقية الشعوب غير الفارسية المطالبين بالاستقلال .
فهل كل هذه الشعوب هي شعوب ارهابية ..
وهل الامير خزعل والخاقاني ارهابيين ؟!! الفرس هم من دنسوا ارض عربستان كما يسميها اعلانكم البائس هذا وانتم من مارس الاعدامات والسجون وشردتم شعبه وسلبتم خيراته .
نعم يا نظام ايران الحالي وقبلك حكم الاسرة البهلوية نقول لك كما قال اعلانك البائس هذا الامير خزعل رمزا للاحواز وهو اخر امراء دولة الاحواز وهو من استشهد عندكم في طهران وهو في الاسر فاي اسلام هذا الذي تدعون !! .
لا تستغربي يا ايران بعد اعلانك هذا ان تشاهدي صورا للامير الشهيد خزعل يطوف بها الاحوازيون في تظاهراتهم في اوروبا فخزعل اب لكل الشعب العربي وهم ابنائه وهو مفتاح قضيتنا .. خزعل تعرفه دول العالم اتعرفين يا ايران لو تظاهر الاحوازيبن بصور لخزعل في اوروبا من الدول التي لها علاقات مع دولة الاحواز كبريطانيا و فرنسا و هولندا .. صور مع نائب الملك في الهند ومع بيرسي كوكس وهو يستعرض الجيش البريطاني مع رفع علم الاحواز في التظاهرات في اوروبا … هنا ستقلب الطاولة على رؤوسكم لان الحكومات الاوربية تعرف قياداتها وتعتز شعوبهم برموزها كما نحن نعتز برمزنا .. البرلمانيون والشعوب الاوربية ستصلهم هنا رسالة اخرى قد تبكي بريطانيا واوربا برمتها .
اوصلنا الرسالة .. لمن يفهمها

مقالات ذات صله