بيان حول المؤامرة التي تحاك على شعبنا العربي الأحوازي صادر عن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي

بيان حول المؤامرة التي تحاك على شعبنا العربي الأحوازي صادر عن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي :

تدارست قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي الوضع الأحوازي في ظل الظروف الراهنة من الفترة 1 -5 / 7 / 2018 وانتهت هذه الاجتماعات بالخروج بهذا البيان ، واتخذت القيادات قرارات متعلقة بالشأن الأحوازي وتقوم القيادة بمتابعتها وتنفيذها ، اليكم نص البيان التي اصدرته القيادة على ضوء هذه الاجتماعات والمشاورات التي اجريت مع كوادر الحركة في الأحواز المحتلة :

بسم الله الرحمن الرحيم
‹ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ›
صدق الله العلي العظيم

بيان حول
المؤامرة التي تحاك على شعبنا العربي الأحوازي
والتلاعب بمصيره في هذا الوقت
صادر عن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي

يا شعبنا العـربي في الأحواز الثائرة
يا جماهيرنا الأحوازية في شتى بقاع العالم
دول واحزاب وقوى وشخصيات

في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها الأحواز المحتلة في مدينتي المحمرة وعبادان الباسلتين وهما يواجهن القمع الايراني العنصري الجائر بالسلاح الحي ، حيث خرج ابناء الأحواز احتجاجا على القطع المتعمد للمياه الواصلة لمدينتي المحمرة وعبادان حتى بلغ الامر بأهالي المدينتين العربيتين اصبحوا يواجهون العطش ، في حين ان سلطات الاحتلال الايراني للاحواز تقوم بنقل مياه نهر كارون والانهر الاحوازية الاخرى الى المدن والمحافظات الفارسية عبر انابيب ضخمة وتم بهذا المشروع الاستعماري تجفيف الانهر الاحوازية ودمرت المشاريع الزراعية وتجفيف الانهر وحرمان الأحوازيين من نعمة المياه الصالحة للشرب والاستخدام الادمي !

وهكذا انطلقت انتفاضة العطش التي اشتعلت شرارتها في مدينتي المحمرة وعبادان وامتدت الى باقي مدن الأحواز المحتلة ، فبدلا من ان تقوم السلطات الايرانية بحل هذه المشكلة والتوقف عن نقل مياه الأحواز للمحافظات الايرانية والتوقف عن سياسات التجفيف للانهر اخذت على عاتقها ارسال قوات خاصة كبيرة لقمع انتفاضة العطش فسحقت الانتفاضة وقمعت وقتلت المتظاهرين و اعتقلت المئات من ابناء الأحواز وزجهم في السجون والمعتقلات الايرانية ومورست عليهم شتى وسائل التعذيب الجسدي والنفسي ناهيك عن سياسات التحقير وجرح كرامة الانسان والتعدي بالالفاظ البذيئة على شرف الانسان .

في ظل هذه الاوضاع التي لم نستطيع حصرها في هذا البيان اى الجزء القليل منها وقف هذا الشعب الأحوازي الاعزل بكل ما تمليه عليه المسؤولية الوطنية والقومية متحديا العدو الايراني وغطرسته والخطر الايراني الذي يتعدى حدود الاحواز متوجها وعابرا لتهديد دول الاشقاء في الخليج العربي الا ان الاشقاء العرب لم يقوما بتلبية نداءات الأحوازيين المطالبة بالنصرة والاستغاثة ومد يد العون في هذه المواجهة العربية امام الطغيان الايراني ، فوجدنا هناك من ذهب من الاشقاء العرب على المستوى الرسمي ليمجد ايران وحضارتها وانسانيتها في مؤتمر لمنظمة مجاهدي خلق في باريس التي لم تقل خطورة على العرب عن خطر النظام الايراني الحالي في طهران فكلاهما وجهان لعملة واحدة ، فخذل الشعب الأحوازي من الاشقاء وادرك انه يتخذ من نضالاته وسيلة وتجارة تستغل اعلاميا لاثارة غضب المجتمع الدولي ضد النظام الايراني دعما للمعارضة الايرانية وليس دعما لاهلهم العرب في الأحواز العربية المحتلة .

فتجلت الحقيقة لقرة العين شعبنا الأحوازي الاعزل وادركها المناضلين المخلصين لقضيتهم وعدالتها واستغلها البعض ممن يرقص على جراح هذا الشعب الأحوازي امام اعتاب الدول من اجل التسول والارتزاق المالي الرخيص ، فكانت كارثة العار والخيانة وقتلت النزاهه ودنست و ذهب البعض خلف الكواليس يصعدون المواجهة ليس لنصرة القضية بل زيادة في استحصال المال وتسخير موجة الانتفاضة لصالح المعارضة الايرانية !

من هنا وعلى ما جاء ببياننا هذا وانتم تدركون يا قرة العين ما نعنيه نؤكد ونلتزم به امام الله وامامكم بما يلي :

1. نؤكد على التزامنا بكل ما جاء ببياناتنا السابقة منذ انطلاقة حركة التحرير الوطني الأحوازي عام 1982 وبكل ما جاء بالميثاق الوطني للحركة ومنها المادة العاشرة من الميثاق الأساسي في الباب الرابع والتي تنص التالي : (المشاريع والاتـفاقيات والمعـاهـدات والصكوك المجـحـفة التي صدرت او تصدر عـن هـيـئة دولية او مجموعـة من الدول او دولة منـفـردة بشأن قـضـية الأحـواز < عـربستان > والتي تهدر حق الشعـب الأحوازي في وطـنه بما في ذلك حـقه في تـقـرير مصـيره تعـد باطـلة ومرفـوضـة ولا تـمـثل ارادتـه الوطـنـية اطـلاقا بكل المقايـيـس) كما حدث في معاهدتي ارضروم الاولى والثانية والتي رفضها الأمير مزعل والشعب الأحوازي آنذاك.

2. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تؤكد بكل ثبات على مبدأ تحرير الأحواز تحريرا كاملا والعمل على الاستقلال الوطني التام واقامة دولة الأحواز المستقلة ذات السيادة الكاملة على كامل التراب الوطني الأحوازي المقدس من مدينة الصالحية شمالا حتى مدينة بندر عباس في الجنوب الحاضنة مضيق باب السلام المطلة على الخليج العربي (كامل الساحل الشرقي للخليج العربي) وجبال زاجروس شرقا و العراق غربا .

3. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تعتمد الخطاب السياسي الوطني ذو الوجه الواحد هو ذاته الذي تتحدث وتخاطب به قرة العين شعبنا الأحوازي هو ايضا ذاته الذي تخاطب به الاشقاء العرب والمجتمع الدولي والمعارضة الايرانية والشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران العنصرية الجائرة ، فنجد بعض التنظيمات الأحوازية تعتمد على سياسة حمالة الوجوه وجه للتقرب من المعارضة الايرانية في الخفاء ووجه مخادع ومضلل للشعب الأحوازي!

4. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تؤمن ايمانا مطلقا بأستقلال الأحواز وعودتها دولة عربية خليجية مستقلة ؛ العضو السابع لدول الخليج العربي.

5. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي لا تتحاور مع المعارضة الايرانية حتى تعترف بأنهاء الاحتلال الايراني عن الأحواز .

6. أن حركة التحرير الوطني الأحوازي لا تعمل على مبدأ اسقاط النظام لذاته بل تعمل الحركة على اساس تحرير الأحواز بأعتبار اسقاط النظام شأن ايراني صرف ؛ والحركة تستثمر ظروف اسقاط النظام وتوظفه لصالح استقلال الأحواز كدولة مستقلة ذات سيادة ، وعليه فأن اسقاط النظام السياسي في طهران هو مرحلة من مراحل نضالنا وليس هدفنا وتوظيف هذه المرحلة لصالح استقلال الأحواز وتأمين تحريرها وانهاء الاحتلال الايراني عنها بشكل كامل ونهائي .

7. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تعتبر المعارضة الايرانية لا تختلف عن سياسات النظام الايراني فهما متفقان على احتلال الأحواز ورفضهم لتطلعات الشعب الأحوازي في الاستقلال عن ايران بل وان المعارضة الايرانية ترفض ابسط الامور وهي عودة الاسماء العربية للمدن والقرى الأحوازية.

8. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي ترفض سياسات بعض الدول الشقيقة في تجاهلها للتنظيمات الأحوازية والاكتفاء بدعم فصيل أحوازي وشخصيات احوازية تعمل ضمن اجندات لاجهزة مخابرات وتغليب اجندتها التي تصب في خدمة مجاهدي خلق وابن الشاه وجر نضالات الشعب الأحوازي لصالح المعارضة الايرانية ودعوة الجماهير الأحوازية الى الخروج الى الشوارع وانزافها بأن تدفع التضحية لا لصالح قضيتها بل لصالح المعارضة الايرانية.

9. ندعو هذه الدول الشقيقة بأعادة حساباتها تجاه القضية الأحوازية والوقوف الى جانب دعم الثورة الأحوازية بجميع فصائلها بدلا من الوقوف الى جانب المعارضة الايرانية واعادة حساباتها بالوقوف الرسمي الى جانب استقلال الأحواز وعودتها دولة عربية خليجية مستقلة ذات سيادة والاعتراف بها في مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ، وهذا الامر استرايتجيا يصب في خدمة امن واستقرار منطقة الخليج العربي وعروبته ناهيك عن انتعاشه اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا على المستوى الاستراتيجي بعيد المدى .

10. نتسائل من بعض الدول العربية الشقيقة التي تقف الى جانب المعارضة الايرانية ودعمها ماديا وسياسيا هل اتفقت مع المعارضة الايرانية على الاعتراف الرسمي بشأن الجزر الامارتية التي تحتلها ايران بأن تعود الى سيادة دولة الامارت العربية المتحدة الشقيقة عند وصولها الى السلطة في طهران ؟ وهل اتفقت مع المعارضة الايرانية على ان تقر بأن يسمى الخليج بالخليج العربي وليس بالخليج الفارسي ؟ وهل اتفقت هذه الدول على ان الأحواز عربية ويجب ان تنهي ايران احتلالها للأحواز ؟ هذه قضايا هي نفسها العالقة مع النظام الايراني الحالي وهي ذاتها التي تشكل تركة للنظام الجديد .

11. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تستنكر المواقف العربية المتقاعسة تجاه نضالات شعبنا الأحوازي وتنتقد سياساتها الخجولة بالاعتراف الرسمي بالقضية الأحوازية واعتبارها قضية عربية محتلة وتعيب على الاشقاء بعدم دعم الثورة الأحوازية رسميا سياسيا وماديا.

12. مطالبة الاشقاء العرب بأعادة النظر في سياساتها تجاه القضية الأحوازية.

13. ان حركة التحرير الوطني الأحوازي ستمضي قدما في توضيح الامور اكثر للشعب الأحوازي اذا ما استمرت سياسة اجهاض ثورته وتقويض نضاله في نيل استقلاله بل وتكبيله ليبقى لمدة اطول تحت رحمة الاحتلال الايراني في ظل النظام الجديد المزعوم بأنه ديمقراطي !

الختام نتقدم بالتحية لكم يا ابناء شعبنا الباسل في المحمرة وعبادان وحي الدايرة وخور موسى ومعشور وكل المدن والقرى الاحوازية المنتفضة على بطولاتكم وملاقاتكم بصدوركم العارية لسلاح العدو الفارسي من اجل استعادة حقوقكم المدنية والسياسية المسلوبة منكم .
وتحية الى المعتقلين والمعتقلات من ابناء الأحواز على تضحياتهم الباسلة ونشد على اياديكم .
وتحية مجد وخلود للشهداء الذين سقطوا دفاعا عن شرف هذه الارض والكرامة .
وتحية الى ابناء الشعب في تحديهم لسياسات القهر والتعسف في تعطيشكم وقطع المياه عنكم .
والخزي والعار لكل من لم يساندكم ويقف الى جانبكم في محنتكم هذه وانتم تواجهون العدو الايراني العنصري.

يا قرة العين يا شعبنا الأحوازي ..

ان للأحواز ربا يحميها ولا تيأسوا من رحمة الله فسيروا الى الامام وتمسكوا بقضيتكم العادلة وبحقوقكم الوطنية المشروعة واستمدوا قوتكم من ايمانكم بعدالة قضيتكم وبأحقيتكم في انتزاع النصر المبين بقوة اللهتعالى والاعتماد على النفس ونحن معكم في قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي نتصدى معا للمرتزقة وللذين يتاجرون بدماءكم ونقف معكم في خندق المواجهة ولن نترككم وحيدين في مقارعة العدو الايراني العنصري ؛ وتذكروا ان الله قال في محكم كتابه المجيد ( وَأُخْرَىٰ تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) .. وانكم على نصر ومبين كلما كنتم مؤمنين بالله وبجهادكم المقدس في احقاق حقكم السليب وانكم على موعد مع الله بنصر مؤزر ومؤيد من رب السموات والارض جبار الجبارة قاهر الطغاة والظالمين .

الله أكبر
نصر من الله وفتح قريب
الأحواز النا وما نطيها
ثورة حتى التحرير والاستقلال والسيادة

قيادة حركة التحرير الوطني الأحـوازي
صدر في 5/7/2018

• بيان حركة التحرير الوطني الأحوازي حول المؤمرة التي تحاك على شعبنا العربي الأحوازي | PDF

#الأحواز
#حركة التحرير الوطني الأحوازي
#الخليج العربي
#ايران

مقالات ذات صله

Translate » اللغة
%d مدونون معجبون بهذه: