حركة التحرير الوطني الأحوازي : وجود نظام وطني في بغداد سيكون خيرا للعراق و رادعا للنفوذ الايراني ومخططاته التوسعية

حركة التحرير الوطني الأحوازي : وجود نظام وطني في بغداد سيكون خيرا للعراق و رادعا للنفوذ الايراني ومخططاته التوسعية

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي – العراق :

بسم الله الرحمن الرحيم
‹ فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين ›
صدق الله العلي العظيم

بيان حول ما يشهده العراق الناقم على الفساد والتدخل الايراني
صادر عن حركة التحرير الوطني الأحوازي

ايها الشعب العراقي الشقيق
ايها الاشقاء العرب

ان ما يشهده العراق هذه الايام من انتفاضة شعبية وطنية ضمن احتجاجات واسعة شملت عدد من المحافظات العراقية نتيجة تفشي الفساد والتدخل الايراني السافر في شؤون العراق ادى ان ينتفض هذا الشعب الشقيق ضد هذه الحالة التي اشمئز منها والتي واكبته منذ سقوط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 2003 على يد قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية في عهد الرئيس الامريكي جورج بوش الابن.
وعليه فأن حركة التحرير الوطني الأحوازي تقف الى جانب الشعب العراقي الشقيق في ثورته هذه ضد انتشار النفوذ الايراني الواسع في العراق والتصدي الى الفساد المنتشر في الحكومات العراقية المتعاقبة التي استلمت زمام ادارة البلاد منذ السقوط .

ان وجود نظام وطني في بغداد سيكون خيرا للعراق بالدرجة الاولى ومن جانب اخر رادعا للنفوذ الايراني ومخططاته التوسعية وبالتالي سيكون نصيرا للعرب عامة و للقضية الأحوازية خاصة بأعتبار الأحواز يشكل سدا منيعا يصد التوسع الايراني عن العراق والمنطقة ؛ و ويشكل الأحواز منطقة جغرافية فاصلة تبعد العراق عن اي استهداف عدواني من قبل ايران في حال اذا ما تم تحرير الأحواز واستقلالها .

ان الشعب العراقي الشقيق عانى الكثير نتيجة تبعية النظام السياسي الحالي في بغداد الى طهران والتدخل الايراني المستمر في شؤون العراق الداخلية والخارجية بحيث اصبح هذا البلد العربي يخضع كاملا للهيمنة الايرانية بوجوه عراقية كالحة بعمالتها وتبعيتها لايران ، بحيث ان هذه الوجوه السياسية لم تعد تصلح ان ترتقي سدة الحكم في بغداد ، بل يحتاج العراق الى حكومة وطنية لا يكون فيها اي الشخصيات المحسوبة على ايران لتقوم بدورها في حل مشاكل الشعب العراقي وتوفير الخدمات الاساسية له من كهرباء وماء وتنمية وصحة وامن التي افتقدها تماما ، وانهاء كل اثار الفساد والاهتمام بشؤون المواطنيين والعمل على تطوير المرافق العامة للنهوض بالبلاد نحو التقدم والازدهار الحضاري، بالاضافة الى اعادة علاقة العراق بأشقاءه العرب ناهيك عن المبادرة بأنهاء كل اشكال الوجود الايراني في العراق تحت اي مسمى او غطاء ، وحل كل المليشيات بدون استثناء وحل الاحزاب المعروفة بولاءها لايراني او لاي جهة خارجية .
كما نناشد العرب بالوقوف الى جانب الشعب العراقي الشقيق ليستعيد وضعه العربي الطبيعي ليكون ضمن حاضنته العربية وذلك لانقاذه من التدخل الايراني الطامع .
كما اننا ندعو الشعب العراقي الشقيق بتفويت اي نعرة طائفية او دينية او مذهبية او حتى عشائرية التي ان تم اثارتها فسيكون الهدف منها تمزيق التوجه الوطني الذي يهدف الى الاصلاح من جانب وطرد الوجود الايراني من جانب آخر لتستقيم الامور لصالح العراق والعراقيين ، فلن يهدأ العراق بدون انهاء الوجود الايراني لانه يشكل مصدر تهديد لاستقرار العراق واستتباب الامن فيه بل هذا التدخل يدعم سياسات الفساد ليبقى العراق لا عافية له .
ونناشد احرار العراق بالاستمرار في انتفاضتهم هذه حتى انهاء الحكومة العراقية العميلة والمطالبة بأستقالتها وتشكيل الحكومة الوطنية المأمل منها خير العراق بأذن الله تعالى .
اننا في حركة التحرير الوطني الأحوازي نعلن تضامننا و وقوفنا الى جانب الشعب العراقي الشقيق في نيل حقوقه المدنية واقامة نظامه السياسي الوطني وانهاء النظام السياسي العميل الحالي في بغداد بجميع رموزه الفاسدة !

وعليه فأننا نرى ان وجود نظام وطني في بغداد سيكون خيرا للعراق بالدرجة الاولى ومن جانب اخر رادعا للنفوذ الايراني ومخططاته التوسعية وبالتالي سيكون نصيرا للعرب عامة و للقضية الأحوازية خاصة بأعتبار الأحواز يشكل سدا منيعا يصد التوسع الايراني عن العراق والمنطقة ؛ و ويشكل الأحواز منطقة جغرافية فاصلة تبعد العراق عن اي استهداف عدواني من قبل ايران في حال اذا ما تم تحرير الأحواز واستقلالها .

الله أكبر
نصر من الله وفتح قريب
الأحواز النا وما نطيها
ثورة حتى التحرير والاستقلال والسيادة

قيادة حركة التحرير الوطني الأحـوازي
صدر في 15/7/2018

بيان حول ما يشهده العراق الناقم على الفساد والتدخل الايراني | PDF

___
#الأحواز
#العراق
#حركة التحرير الوطني الأحوازي

مقالات ذات صله

Translate » اللغة
%d مدونون معجبون بهذه: