رسالة مفتوحة : حركة التحرير الوطني الأحوازي ترد على الجبهة العربية لتحرير الأحواز حول سحب دعوة الحركة

رسالة مفتوحة : حركة التحرير الوطني الأحوازي ترد على الجبهة العربية لتحرير الأحواز حول سحب دعوة الحركة

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي :

في رسالة مفتوحة وجهتها حركة التحرير الوطني الأحوازي الى نظيرتها الجبهة العربية لتحرير الأحواز وذلك ردا على قرار الجبهة العربية بسحب دعوة حركة التحرير للحضور الى احتفالية الجبهة العربية التي تنوي عقدها في يوم السبت 16-4-2016 ، وقد فندت قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي والنوايا المبيتة التي تضمرها الجبهة العربية عن طريق فرض الهيمنة على المؤسسات الوطنية المستقلة التي تصدت حركة التحرير الوطني الأحوازي لهذا النهج السلطوي غير المبرر له ، وقد ناشدت قيادة الحركة الفصائل الاحوازية بالوقوف الى جانبها في التصدي لهذه الاطماع والنوايا الخطيرة على القضية الاحوازية ومستقبلها اليكم نص الرسالة :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

nlma-logo-hl_150

رسالة مفتوحة

رد حركة التحرير الوطني الأحوازي

على الجبهة العربية لتحرير الأحواز حول سحب الدعوة

 

الى : قيادة الجبهة العربية لتحرير الأحواز

الموضوع : ردا على رسالتكم (رسالة سحب الدعوة ) المؤرخة في 1-4-2016

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

ان قراركم بسحب دعوتكم المتعلقة بمشاركة حركة التحرير الوطني الأحوازي في احتفاليتكم المزمع عقدها في يوم السبت الموافق 16-4-2016 لم يكن مفاجاءا لنا بل على العكس قرأنه من مداخلة السيد محمود حسين بشاري ممثل الجبهة العربية في اجتماع (يوم الجمعة الموافق 4-3-2016) عندما طلب في اخر اجتماعاته معنا في لجنة التنسيق والتشاور من الاخوة الكرام الامناء العامون لفصائل والقوى الاحوازية بأن يكون لها كلمة واحدة مشتركة ، عندئذ اعترضنا على هذا الطلب وقلنا له وبكل صراحة ابلغونا اذا لم يكن لحركة التحرير الوطني الأحوازي كلمة مستقلة حتى لا نحضر الى احتفاليتكم ، وعليه فقد وجدنا من طريقة طرحه للموضوع ادركنا نواياكم كقيادة لفصيل احوازي انكم تبيتون نوايا غير حسنة لرفاقكم في الفصائل الثورة الاحوازية الاخرى .

ان الغاية من قرار سحب الدعوة هو حتى يتسنى لكم تمرير مخططات غير مشروعة تتطلعون من خلالها فرض الهيمنة على المؤسسات الوطنية للثورة الاحوازية وحصرها في تنظيمكم واقرارها من طرفكم في احتفاليتكم بدون ان يكون لكم معارضا اثناء الاحتفال ؛ فعمدتم الى سحب دعوة حركة التحرير الوطني الاحوازي من الحضور ؛ مستغلين وجود بعض الاعلاميين لترويج مخططاتكم غير المشروعة .

ان العرف القانوني لا يقر بفرض التبعية او الوصاية على المؤسسات الوطنية ووضعها تحت مظلة اي فصيل بعينه بل هي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الثورة الاحوازية اثناء الاحتلال وتحت مظلة الدولة الاحوازية بعد الاستقلال ؛ ولنا ولكم ولكل منصف شواهد عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر خضوع جيش التحرير الوطني الفلسطيني الى منظمة التحرير الفلسطينية بأعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، في حين ان حركة فتح هى العمود الفقري للثورة الفلسطينية الا انها لم تطالب يوما بهذا الحق وذلك لاحترامها لعرف القانون القاضي بان تكون الجيوش والمؤسسات الوطنية الاخرى تابعة للثورة او الدولة وليس الى اي تشكيل سياسي ، وهذا الامر ايضا ينعكس على الاتحادات بطبيعة الحال .

ان نيتكم غير المشروعة هذه والتي ترمي الى الاستيلاء على جيش تحرير الأحواز والاتحادات الطلابية والشبابية والنسوية وغيرها وضمها الى الجبهة العربية بأعتبارها مؤسسات عائدة لها في حين ان الواقع عكس ذلك هي مؤسسات وطنية عائدة الى الاحواز ثورة ودولة .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تتصدى لهذا النهج من موقع ما تفرضه علينا المسؤولية التاريخية للمحافظة على مؤسسات العمل الوطني الاحوازي الجماعي وهذا ما لا يروق لكم .

اننا نرى هذا النهج لا يرتقي الى الحس الوطني ولا ينهض بالعمل المشترك بل على العكس يؤدي الى تفريق شملنا ويشتت جهودنا ويذهب بريحنا ويبعدنا عن مسؤولياتنا الوطنية وهذا ما يتطلع له عدونا الايراني العنصري ؛ وعليه ندعوكم الى العقل والمنطق والعرف القانوني رحمة بقضيتنا وبشعبنا .

سجل يا تاريخ ، فالشعب لا يرحم من يتسلق على اكتافه او يتاجر بجراحه هنا وهناك في هذا الوقت او غيره ، ورصيد اي تنظيم يحدده ويقيمه الشعب الاحوازي قرة عيوننا لا كما تزعم الجبهة العربية برسالتها لنا بأن الجماهير لا ترحب بحركة التحرير الوطني الأحوازي فهذا محض افتراء نرفضه جملة وتفصيلا ، فأي جماهير تقصدونها ، فهل اصبحتم تقودون الشعب العربي الاحوازي بأجمعه ؟! ومن اعطاكم هذه الصفة ؟! وكفى لعبا بالالفاظ وبمشاعر الجماهير  .

وعليه فأن حركة التحرير الوطني الاحوازي تؤكد استمرارها على موقفها المبدئي الرافض لمحاولة استيلاء الجبهة العربية لتحرير الأحواز على امرا ليس حقها بل حق منوط بالشعب الاحوازي وفصائل الثورة الاحوازية ؛ وستتصدى حركة التحرير الوطني الأحوازي بكل قوة وعزم وحزم لهذا التوجه ، ونوصي رفاقنا في فصائل الثورة الأحوازية بالوقوف بحزم ازاء هذا المنهج الخطير .

ان موقف حركة التحرير الوطني الاحوازي هذا لم يكن ضد الجبهة العربية كتنظيم بل هو ضد هذا النهج الخاطىء الذي نحرمه على انفسنا لا قدر الله قبل غيرنا وعلى اي فصيل احوازي آخر ، نحن نريد الخير والاستقامة والعمل على النهج الوطني الصحيح حتى يستقيم بنا الامر وحتى نهتدي على الصراط المستقيم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 

الله أكبر

المجد والخلود لشهداء الاحواز والامة العربية

عاشت امتنا العربية بعزة الله تعالى

حفظ الله الأحواز واهلها

الأحواز النا وما نطيها

نصر من الله وفتح قريب

ثورة حتى التحرير والاستقلال

اخوكم : خادم الشعب الأحوازي

سيد طاهر آل سيد نعمة

الأمين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازي

صدر في 8/4/2016

••• المرفقات :

رد حركة التحرير الوطني الأحوازي على الجبهة العربية لتحرير الأحواز | PDF

رسالة سحب دعوة حركة التحرير الوطني الأحوازي من قبل الجبهة العربية | PDF

لتنزيل برنامج الاكروبات Acrobat Reader لقراءة البيان

مقالات ذات صله