سيد طاهر آل سيد نعمة يلقي بيان قيادة حركة التحرير حول ما يجري في الأحواز وما يسمى بـ ايران

سيد طاهر آل سيد نعمة يلقي بيان قيادة حركة التحرير حول ما يجري في الأحواز وما يسمى بـ ايران

شبكة الأحواز : حركة التحرير الوطني الأحوازي :

القى الأخ اليوم بيانا لقيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي :

اليكم نص بيان حركة التحرير الوطني الأحوازي :

بسم الله الرحمن الرحيم
‹ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ›
صدق الله العلي العظيم

بيان صادر عن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي
حول ما يجرى فيما يسمى بـ ايران
وانعكاساته على الشعب العربي الأحوازي
و الشعـوب غير الفارسية

يا شعبنا العـربي في الأحواز الثائرة
يا جماهيرنا الأحوازية في شتى بقاع العالم
الأخوة قيادات الفصائل الأحوازية
دول واحزاب وقوى وشخصيات

تدارست القيادة المركزية لحركة التحرير الوطني الأحوازي برئاسة الأخ سيد طاهر آل سيد نعمة اوضاع الثورة في الأحواز المحتلة وفيما يسمى بـ ايران على مدار ثلاثة ايام متوالية من الفترة يوم الأحد 31-12-2017 لغاية يوم الثلاثاء 2-1-2018 من العام الميلادي الجديد واسفرت الاجتماعات عن اصدار هذا البيان وما يتضمنه التالي:

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي كعادتها فهي تقف الى جانب اهداف وتطلعات الشعب الأحوازي وحقوقه الوطنية الثابتة بما فيها حقنا في انهاء الاحتلال الايراني من الاحواز وتحريرها واعلان الاستقلال الوطني التام واقامة دولة الأحواز المستقلة ذات السيادة الكاملة على كامل التراب الوطني الأحوازي المقدس .

وعليه فأن الثورة الحالية التي تشهدها الأحواز وكردستان وبلوشستان واذربيجان وغيرها من مدن غير ايرانية و ايرانية ومنها طهران على سبيل الذكر وليس الحصر هي ثورة يتأمل منها من يقف وراءها الى اسقاط النظام السياسي الحالي في طهران واحلال بديل عنه يتمثل بنظام فارسي جديد يروج له على انه نظام ديمقراطي يتكفل حقوق الشعوب على حد زعمهم في ظل غياب كامل عن حضور القيادات السياسية لهذه الشعوب غير الفارسية وكأنما يراد لهذه الشعوب المضطهدة والمقهورة والمسلوبة اوطانها والمنكل بها طيلة حقبات الانظمة الايرانية المتعاقبة منذ عهد الاسرة البهلوية والحالية المتربعة على صدرها الطغمة الايرانية المعممة (نظام الملالي) وفي ظل غياب كامل ايضا عن توفر الضمانات الدولية والاقليمية لحقوق هذه الشعوب غير الفارسية المسحوقة من قبل ما يسمى بـ ايران اليوم .

هذه الثورة التي يراد منها زف ابن الشاه او مجاهدي خلق ليتربعوا على العرش في طهران ؛ يحاول الداعمين لها ان يجيروا ثورة الشعوب غير الفارسية وتوظيف ثورتهم لصالح المعارضة الايرانية عن طريق دفعها في تضعيف الدور المركزي لطهران في هذه المناطق بغرض تخفيف الضغط عن المعارضة الايرانية في طهران ليتمكنوا من اسقاط النظام الايراني الحالي وليكونوا بديلا عنه دون الاتفاق مسبقا مع هذه الشعوب غير الفارسية على حقوقها وتوفير الضمانات لها والتعهد بالحصول عليها وذلك ليتملص هذا النظام الجديد فيما يسمى بالديمقراطي من اي تعهد يلزمه تجاه حقوق هذه الشعوب وبالتالي يكون حلا من الوفاء بأي شىء لم يتفق عليه بالاساس مع الاطراف الاخرى .

ان الداعمين ينظرون لمصالحهم دون الأخذ بعين الاعتبار لمصالح وتطلعات هذه الشعوب المقهورة حين لجئت الى خيار اسقاط النظام واختزلت الحل بهذا الخيار المجحف !

ان هذه السياسية المجحفة والتي تحاول ان تستغفل عقول القيادات السياسية لهذه الشعوب غير الفارسية هي سياسة انطلت علي بعض هذه القيادات عن غير قصد او بقصد عن طريق التخلي غير العلني عن اهدافها وشعاراتها المعلنة والتعهد سريا على المضي بدعم اي تحرك انقلابي يؤدي الى اسقاط النظام الايراني مقابل الحصول على الامتيازات المالية والمناصب الموعودين بها في النظام الايراني البديل .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي ترفض هذه السياسة المخادعة وترفض سياسة تجير مطالب الشعوب غير الفارسية واستغلال عواطفها الوطنية وتوظيفها لصالح المعارضة الايرانية .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي بعد سجل دموعي حافل بالاعدامات وحمامات الدم في عهد السافاك والاطلاعات الايرانية ( المخابرات الايرانية ) والاجراءات التعسفية والتنكيل والقمع المتواصل منذ عام 1925 اي منذ احتلال ايران للأحواز عسكريا وضمها عنوة الى ما يسمى بـ ايران اليوم لا نقبل ان نكون جسرا تعبر عليه المعارضة الايرانية لاسقاط نظام ليحل بدلا عنه نظام دموي آخر يواصل احتلاله لبلدنا الأحواز ، بل ان شعبنا الأحوازي لا ينتظر منا ان نخادعه ونحن ابناءه بل ينتظر منا ان نكون صادقين معه واوفياء له ولتطلعاته ونحن لن نحيد عن ما نهدف اليه وهو الاستقلال عن ايران .

كما ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تترك حرية الخيار للشعوب غير الفارسية في تحديد سياساتها تجاه قضاياها ؛ فهذا الامر يعنيهم وليس له اي ربط بما نتطلع له ؛ ولكن نتمنى لاخواننا في الشعوب غير الفارسية ان يحذوا حذونا في الاستقلال عن ايران لان كل هذه الشعوب قد تعايشت مع الانظمة الايرانية ولم تجنى منها الا الويلات والعذاب والظلم والقهر والاستعباد والحرمان حتى في لقمة العيش البسيطة .

ان الانظمة الايرانية لا تمتلك القناعة ولا الثقافة ولا الايمان بحقوق هذه الشعوب ؛ وان الفرس على الدوام ينظرون لهذه الشعوب على انها عبيد لدي ايران .!

ايها الشعب الأحوازي العظيم

ان قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تدعوكم الى اليقظة والحيطة والحذر من المخططات التي تحاول ان تصادر ثورتكم وتحرف مسيرتها عن بوصلتها وهدفها المتمثل بتحرير الأحواز واستقلالها الى اقناعكم بأسقاط النظام الايراني كوسيلة لبلوغ اهدافكم وتطلعاتكم ، نقول لكم انها الخديعة !

ان تحرير الأحواز قد يؤدي الى اسقاط النظام الايراني وهذه نتيجة من مجموعة نتائج وليس هذا هو هدفنا ، ان اسقاط النظام الايراني شأن يتعلق بالايرانيين انفسهم ، اما ما يهمنا كأحوازيين اننا نعمل على تحرير وطننا الأحواز من الاحتلال الايراني بغض النظر عن من يكون في طهران خامنئي او ابن الشاه او مريم رجوي او اي فارسي اخر فهما بعيوننا محتلون ومستعمرون للأحواز طالما بقوا مصرين على احتلالهم لوطننا .

فالذي نناشدكم به ان لا تنصتوا الى من يحاول ان يحرف مسيرتكم من خلال تضليلكم عبر وسائل الاعلام التي تسعى حصر حل مشكلة الشعوب غير الفارسية بأسقاط النظام دون الأخذ بعين الاعتبار تقسيم ايران وعودة هذه الشعوب المحتلة الى اوضاعها الطبيعية ما قبل احتلالها .

قد يحاول البعض سواءا جهات احوازية او عربية او دولية سياسية كانت او اعلامية تحاول ان تصف بياننا هذا بأننا نقف الى جانب النظام الايراني الحالي فأعلوا انهم يحاولون ان يتذرعون بهذا الامر لتمرير مشروعهم المخادع والحاق الاذى بقضاياكم وتطلعاتكم واهدافكم المنشودة .. فكونا على يقظة من هذا الامر .

ان بياننا هذا جاء ليس ضد تطلعات دول المنطقة لما تنشده من استقرار وبسط الامن والرغبة بوصول نظام ايراني بديل يساهم معها ويشاركها في تطلعاتها ببناء علاقات طيبة غير عدوانية لا كما هو الحال مع النظام الايراني الحالي الذي يحاول مد نفوذه في المنطقة وتهديد استقرار دولها وانظمتها السياسية بل والعمل على اسقاطها والسيطرة على ثرواتها وبالتالي تهديد سيادتها الوطنية .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تقف الى جانب الاشقاء العرب سواء في منطقة الخليج العربي او في الوطن العربي الكبير تقف الى جانب دوله في التصدي للخطر الايراني ونفوذه وهو مبدأ لا تحيد عنه قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي وترى ان الحل في استقرار المنطقة سياسيا وعسكريا وامنيا .. يتمثل في تحرير الأحواز وعودتها دولة عربية مستقلة ذات سيادة كاملة تساهم في ارساء قواعد الامن والاستقرار والتعاون بجميع مجالاته مع دولة الأحواز وليس مع دولة ما يسمى بـ ايران .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تدعو قرة عيوننا الشعب الأحوازي الى مواصلة ثورته التي هي مندلعة شعلتها منذ اليوم الاول من الاحتلال الايراني للأحواز في عام 1925 تدعو الشعب بمواصلة ثورته كعادته ولا يربطوا ارتفاع توهج شعلة الثورة الاحوازية المتصاعدة وغليانها اليوم بما يجري بالمدن الايرانية وغير الايرانية ، وعليه فأن حركة التحرير الوطني الأحوازي تدعو شعبنا الاحوازي وجماهيرنا في شتى مدن وقرى الأحواز على امتداد الخارطة الاحوازية اضافة على الاستمرار بهذه الثورة ثورة تحرير الأحواز والاستفادة من الانفلات الامني والاستخباراتي وردفها بالاجراءات الاحترازية التالية :

1. تكثيف المظاهرات الأحوازية والالتزام بأرتداء الزي العربي الدشداشة والكوفية بجميع الوانها الأحوازية .
2. رفع الشعارات الوطنية الأحوازية المنادية والمطالبة بأنهاء الاحتلال الايراني واعلان الاستقلال للأحواز .
3. استخدام اللغة العربية في الشعارات والتهافات والنداءات واصدار البيانات .
4. تشكيل لجان وطنية تعمل على تنسيق المظاهرات والمسيرات الوطنية وتحديد الشعارات والمطالب الوطنية بالاضافة التنديد بالبطالة وتجفيف المياه في نهر كارون والانهر الاحوازية الاخرى والمطالبة بأنهاء الهجرات الاستيطانية التي تنظمها سلطات الاحتلال الايراني في الأحواز .
5. الحضور الكبير للشعب الأحوازي في المظاهرات وذلك لتفويت الفرصة على عناصر الامن والحرس الثوري الايراني من استخدام القوة تجاه شعبنا وجماهيرنا المنتفضة حين يرى كثافة حشودها .
6. تصوير المظاهرات والمسيرات وارسالها الى حركة التحرير الوطني الأحوازي وباقي فصائل الثورة الأحوازية وذلك لتعميمها على وسائل الاعلام العربي والدولي وعلى التواصل الاجتماعي وعلى مواقعنا الأحوازية .
7. توحيد كلمة العمل الوطني اليومي وعدم طرح او الانزلاق لاي خلافات او مشاكل فيها اختلافات وهي كثيرة وامرها طبيعي ونذكر منها على سبيل الذكر وليس الحصر سواء فيما يتعلق بقضية العلم الأحوازي او تسمية الأحواز ، واتركوا هذه القضايا على حالها حتى يشأ الله لنا وتتحرر الأحواز ويستفتي شعبنا الأحوازي حولها ليقرر مصيرها بأذن الله تعالي بما يعود لسيادة الأحواز بالخير والأمن والأستقرار .
8. كما تدعو قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي الجماهير الأحوازية بالاستيلاء على الاسلحة من معسكرات و مخازن الحرس الثوري الايراني او الشرطة الايرانية او المخابرات الايرانية والاحتفاظ بها وعدم استخدامها الا في حالة الدفاع اذا ما تعرضت جماهيرنا الأحوازية او المناضلين الأحوازيين الى القتل او التهديد بالقتل من قبل الفرس المستوطنين وجنود العدو الايراني او من قبل بعض المليشيات العراقية المحسوبة على ايران التالية اسماءها عصائب اهل الحق وحركة النجباء وحزب الله – تنظيم العراق والتي استدعاها مؤخرا النظام الايراني الى الأحواز بغرض قمع المتظاهرين الأحوازيين وقتل النشطاء الأحوازيين والتصدي لها على اساس العين بالعين والسن بالسن والبادىء اظلم .

كما تحمل قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي قيادات المليشيات العراقية التالية اسماءها عصائب اهل الحق وحركة النجباء وحزب الله – تنظيم العراق المعروفة عنها بمولاتها لايران وتبعيتها للحرس الايراني والمنفذة لتعليمات و أوامر الجنرال قاسم سليماني ، ومن هذا البيان نعلن أن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تعتبر عناصر هذه المليشيات عناصر مرتزقة ويحاسبون ميدانيا ضمن محاكم فدائية ولا تتحمل الثورة الأحوازية ولا الشعب الأحوازي ادنى مسؤولية تجاهها لانها عناصر قادمة من خارج حدود الأحواز بقصد تنفيذ عمليات ارهابية واجرامية بحق الشعب الأحوازي والعمل على اخماد الثورة الأحوازية وقمعها وثنيها عن مطالبها لصالح العدو الايراني بالاضافة تقوم هذه المليشيات بعمليات التجسس على الاحوازيين والانخراط في صفوف المتظاهرين مستغلة التشابة فيما بين اللهجة العراقية واللهجة الأحوازية لتنفيذ اجندتها والقيام بعمليات الاغتيال والتصفيات الجسدية .

ان قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تنظر الى الثورة الشعبية في ايران بعين الاعتبار وستتعامل مع حالتها وتطوراتها بما يخدم تطلعات شعبنا العربي الأحوازي ومصالحه وبذلك نحيل القرار النهائي لشعبنا بأعتباره مصدر وصاحب القرار في تقرير المصير .

ان قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تناشد شرفاء الامة العربية وحكامها بالوقوف الى جانب الثورة الأحوازية واسنادها سياسيا وماليا واعلاميا ليعود الأحواز دولة عربية مستقلة وبذلك يستقر الخليج العربي والمشرق العربي وتكون الأحواز الدولة خير عون للاشقاء العرب في الخليج العربي والوطن العربي في مناصرتها في قضاياها المصيرية وقضايا التنمية وحماية المصير.

تحية الى قرة العين شعبنا الأحوازي على كفاحه المستميت واستبساله من اجل استقلال وطنه وحريته وعروبته .
تحية مجد الى اسر الشهداء
تحية وفاء الى المعتقلين الأحوازيين القابعون في سجون الاحتلال الايراني واسرهم
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
تحية نضالية الى جميع ابناء الشعوب غير الفارسية في مواجهاتهم العادلة مع الاحتلال الايراني العنصري

الله أكبر
نصر من الله وفتح قريب
الأحواز النا وما نطيها
ثورة حتى التحرير والاستقلال والسيادة

قيادة حركة التحرير الوطني الأحـوازي
صدر في 2/1/2018

نص بيان قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي حول ما يجرى في الأحواز وفيما يسمى بـ ايران |PDF

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: