لماذا هذا التجاهل للأحواز؟

لماذا هذا التجاهل للأحواز؟

شبكة الأحواز – قلم حر :

بعد صدور البيان الرسمي الأخير لحركة التحرير الوطني الاحوازي ، بمناسبة مرور ٩٢عاما على احتلال الاحواز ، والغريب في الامر اننا لم نسمع أو نري اي تعليق بالسلب او بالايجاب من أي تنظيم أو فصيل احوازي .
لماذا ؟ فهم اخوانكم !!
ولكني اعتقد ان لي مطلق الحرية في التعليق على البيان وإبداء رأيي لعله يحرك المياه الراكدة أو يفتح قريحة احدكم للتعليق أو للتشجيع على ذلك البيان لاعتقادي لورود بعض القضايا المهمة التي جاءت فيه .

اولا ً: لا نلوم اخواننا في الداخل على عدم المشاركة لأنهم محكومون بظروف صعبه للغاية تصل الى عقوبةً السجن او الاعدام لأنهم يقمعون تحت الاحتلال المسمى بالجمهورية ” الاسلامية ”
فما هو عذركم أيها الأخوه المحترمين ..

ثانيا : الأحواز لا تزال تقع على الضفة الشرقية للخليج العربي ولم تحرك دول الخليج العربي ساكنا بالتعليق أو بالدفاع عن عروبة الأحواز أو على الأقل بذكر انها وطن عربي سليب يثبت عروبة الخليج وكان له دورا في الريادة التاريخية ولان تحرير الأحواز شيئ أساسي لحماية عروبة الخليج عربيا ودوليا
فان كانت تلك العروبة لا تزال تهم أحدا من دول الخليج العربي ، بحكم انهم أهل الضفة الغربية للخليج العربي .

ثالثا :يجب ان يكون هناك سبب قوي لتجاهل دول الخليج للقضيه الأحوازية العادله
ويجب ان نعرف لماذا تتفق جميع دول الخليج على هذا التجاهل ويجب ان نتناقش لنعرف السبب وراء ذلك : هل هي معاهدات أو اتفاقات سريه ؟ وإذا ساعدت دول الخليج القضيه الأحوازية فان الدعم يكون شحيح وليس في المستوى بل ليس رسميا وكآنهم يخجلون من شئ وليتذكروا دعمهم لارتيريا فهم حين ينوون المساعدة يكونون جادين بها وسباقين اليها مع ان الاقربون جالسين ينظرون الى إنجازاتكم التاريخية التي لا تخجلون منها بنصرة الآخرين !!
هل تعلمون كيف يشعر الأحوازيون ازاء ذلك ..انهم يشعرون بالانكسار والهضيمه لانها جاء ت منكم !!

ما مدى صعوبة تحرير الأحواز ؟ وهل هي بصعوبة تحرير ارتيريا ؟ ارجعوا الى كتابات وفيديوهات سيد طاهر بخصوص ذلك الموضوع وكيف انه اقل تكلفه من مساعدة أريتيريا او غيرها على التحرير من الأعداء او الغاصبين المحتلين .
مع الأسف والمرارة انهم لم يستجدوكم كما استجداكم الأحوازيون مما جعلكم تستغلونهم وتجعلونهم يتنازلون عن اهم مبادئهم مقابل فتات مساعدتكم … العظيمة !!! والتي ستكون صِمَام الأمان لكم اولا وآخرا .

رابعا : يجب على دول الخليج العربي الاستفادة من الشعب الاحوازي مهارات وخبرات كيفية وأسرار التحرير العسكرية والجغرافية بطريقه أفضل وأكثر تطورا من الطريقة الانانية التي مارسها بعض الرؤساء.

فالاحوازيين هم أفضل من يعرف من أين تؤكل الكتف وأهل مكة ادرى بشعابها ، وعليهم أيضا ان يكفوا عن معاملة هذا الشعب المظلوم كأداة او كقشة لتخليل الأسنان بعد وجبه لحم دسمة.

خامسا : ان عدم اعتراف دول الخليج بالأحواز كدولة في مجلس التعاون الخليجي ، او في جامعة الدول العربية يُبين عدم جديتها في مساعدة القضية كدور اخوي إيجابي للمبادرة في المساعدة الحقيقية ان كانوا جادين في المساعدة التي هي بالأساس واجبة عليهم . من باب الواجب والجيرة ؟؟

في النهاية هناك سؤال مهم أودّ طرحه
كيف سيكون وضع الأحواز حاليا اذا لم تحتل من قبل الإيرانيين ” الفرس ” ؟
أطلقوا لخيالكم العنان !!

مقالات ذات صله