نصار الشيخ خزعل لـ الأمصار الايرانيين يطالبون بتغيير النظام أما الأحوازيين يطالبون بعودة الأحواز دولة عربية مستقلة

نصار الشيخ خزعل لـ الأمصار الايرانيين يطالبون بتغيير النظام أما الأحوازيين يطالبون بعودة الأحواز دولة عربية مستقلة

شبكة الأحواز / الأمصار :

اجرى موقع الأمصار الالكتروني لقاء مع السيد نائب الأمين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازي الأخ نصار الشيخ خزعل ، اليكم نصه :

قال الشيخ نصارخزعل ، حفيد أخر امراء الأحواز ، نائب الأمين العام ورئيس مفوضية الأعلام في حركة التحرير الوطني الاحوازي ، أن الانتفاضة الإيرانية شملت كل مدن ايران ، وهناك اعتقالات وقتلى وجرحى ، ومازالت الانتفاضة مستمرة مع اعتقال ٣٠٠٠ احوازي ، وهناك مقاومة في مدينة الأحواز والمحمرة وعبادان ، ولكن المشكله في قطع الانترنت .

وأكد خزعل في تصريحات خاصةلـ”الأمصار” أن الشعوب الإيرانية تهتف بموت المرشد خامنئي وتغييرالنظام أما في الأحواز الهدف واضح عودة الأحواز دولة عربية مستقلة ، مبينًا أن الأحواز رفعوا لافتات مكتوب عليها اتركوا سوريا وحزب الله والعراق واليمن ، فهذه أموال الشعب لماذا لا تصرف عليه،وتم تحطيم وحرق صور المرشد خامنئي .

وأضاف خزعل أن رصاصة الرحمة على النظام تنطلق من الأحواز في حال أن يتم ضرب المصالح النفطية ، خاصة مدينة عبادان الأحوازية التي إنتفضت ، وعبادان هي شريان الحياة الاقتصادية في إيران وهي نفس المدينة التي اسقطت شاه ايران .

وبين خزعل وجود عمليات مسلحة مع الاستيلاء على بعض الأسلحة الخفيفة ، ومصادمات بين المواطنين الاحوازيين وعناصر الأمن الإيراني ، مما أدي لهروب حرس الثورة من امام المتظاهرين في مدن الاحواز .

نص المقابلة من موقع الامصار

موقع الامصار على الانترنت

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: