التاريخ :   20 /  4 /  2012 
االمصدر :  حوز
بيان ذكرى
87 عاما على الاحتلال الايراني للاحواز
صادر عن حركة التحرير الوطني الأحوازي

نص بيان ذكرى87 عاما على الاحتلال الايراني للاحواز - صادر عن حركة التحرير الوطني الأحوازي | PDF

قال الله عـزوجل
‹ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنيَانٌ مَرْصُوصٌ ›
صدق الله العلي العظيم
الصف - أية 4

ايها الشعـب الأحوازي الثائر
ايها الاسرى الاحوازيون القابعون في السجون الايرانية
ايها الأحوازيون في المهجـر
يا ابناء امتنا العـربية والاسلامية
يا ابناء الشعوب الغير فارسية
ايها الشعب الفارسي الصديق
ايها الأحرار
ايها اعلاميون
يا أعضاء وانصار حركة التحرير الوطني الأحوازي

حرية الباوي / عضو قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازيها هي قد مضت 87 عاما للاحتلال الايراني لقرة عيوننا الاحواز ؛ وطن الشعب العربي الأحوازي الثائر من اجل الاستقلال ونيل حريته وكرامته وسيادته التي استباحتها الجارة الظالمة ايران في عهد رضا بهلوي المقبور في عام 1925 ؛ واستمرت الطغمة الحاكمة في طهران التي تدعي بأنها حكم اسلامي لم نرى ولم نلمس ولم نعايش الا ماهو مخالف للشريعة الاسلامية السمحاء وقيمها الحميدة ؛ فقد استباحت هذه الطغمة الفارسية المتسترة برداء الاسلام كل الحقوق المدنية التي تعترف بها الشريعة ؛ بل تجاوز هذا النظام الاستبدادي بمنع أي ممارسة سياسية للشعب الأحوازي المطالب بحقوقه المسلوبة وتصدر بحق أحراره احكام الاعدام الجائرة بكل من يرفع صوته مطالبا بأنهاء الاحتلال الايراني عن الاحواز ؛ فالدين الاسلامي براء من حكام ورجال الدين المتسيسين في طهران لما لهم من خروقات ومخالفات تمارسها طغمتهم بالعبث في حقوق العباد في الاحواز العربية المسلمة المظلومة .

النظام الايراني نظام عنصري

ان حكام ايران الحاليون الشاهات المعممة في طهران عندما اتوا الى سدة الحكم في عام 1979 بعد ان اسقطت الشعوب الغير فارسية بالتعاون مع الشعب الفارسي استطاعا معا من اسقاط نظام الشاه محمد رضا بهلوي الديكتاتوري الدموي توسمت الشعوب الغير فارسية عامة والشعب العربي الاحوازي خاصة ان ينالوا حقوقهم الشرعية والمدنية والسياسية ؛ الا ان هذه الشعوب خابت امالها وتبخرت احلامها وعادت لحالتها الاولى في تحمل الظلم والقهر الفارسي العنصري ؛ ولكن هذه المرة على يد سلطة تدعي انها اسلامية تجردت عن الشريعة الاسلامية وانسخلت عن عن الشرائع الدينية التي تؤكد على حقوق الشعوب وذممها ؛ فعاد الحكام في طهران الذين يستغلون هيئتهم الدينية ولباسهم الديني الذي هو محط تقديس من قبل تلك الشعوب المسحوقة الغير فارسية ليظللوا الراي العام الداخلي والخارجي تحت تلك العباءة الدينية ليخلقوا مبررا لسحق تلك الاصوات المظلومة التي تطالب بحقوقها الشرعية ؛ فراح ذلك النظام اللاديني بحجة ان مطالب تلك الشعوب انفصالية او انها مدعومة من الغرب واسرائيل على حد زعم النظام الايراني العنصري ليخلق مبررات امام العالم الاسلامي (دولا وشعوب) لتصرفاته بحجة انه يحافظ على حكومته القرآنية المزعومة زورا ؛ فيقوم بسفك الدماء وسحق الابدان وازهاق الارواح والتنكيل بها ؛ فقد بلغ الامر بالانسان في الاحواز ان يمنع ويعاقب على تسمية مواليده بدون التقيد بكتيب اصدرته دائرة النفوس الايرانية الذي يتضمن اسماء فارسية ؛ فضلا ان هذه الانظمة الايرانية المتعاقبة كلها تقوم بالاجبار على اضافة اسماء فارسية او مقطع فارسي على اسم العائلة بغية اظهار الشعوب الغير فارسية على انها ايرانية ؛ من هنا نجد التزييف في الحقائق لم يطل الحقوق فحسب بل طالت هوية الانسان نفسه !

ثبت بالواقع المرير ان الانظمة الايرانية المتعاقبة بما فيها النظام الحالي الذي يتزعمه رجال الدين الخارجين عن الدين والمذهب ( خوارج العصر الحالي ) ان ممارسة نظامهم هي ممارسات عنصرية من الدرجة الاولي وعليه فيكون هذا النظام هو نظام عنصري يحتم على الامم الحرة الوقوف الى جانب الشعوب الغير فارسية لمساعدتها في انهاء معاناتها وانتشالها من دائرة هذه السلطة العنصرية في طهران ، وعند الاستطراق الى تلك الممارسات العنصرية فحدث بلا حرج ؛ فالمظالم التي تمارسها ايران على تلك الشعوب الغير فارسية لا لشىء الا انها تطالب بحقوقها الشرعية والمشروعة التي تقرها جميع الاديان السماوية والمواثيق الدولية ومبادىء حقوق الانسان والقوانين الوضعية التي تحترم كيان الانسان وادميته .

النظام الايراني العنصري يتستر بالدين والمذهب

سيد طاهر آل سيد نعمة / نائب الامين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازيان الطغمة الحاكمة في طهران المتمثلة بالشاهات المعممة والمتسترة بالاسلام زورا لم تعد اليوم تختلف عن الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين بشىء ان لم نقل انها اسوأ منه على الاطلاق .

كما اننا اذ نبرء ساحة أهل البيت النبوي الشريف من تصرفات حكام ايران الذين يلصقون سلوكياتهم او يتوهم البعض من المحسوبين على اثارة النعرة والكراهية بين المذاهب الاسلامية ان تصرفات حكام طهران هي نابعة من قيم مذهب أهل البيت النبوي الشريف ( مذهب الأمام جعفر الصادق عليه السلام ابن الأمام محمد الباقر ابن الأمام علي زين العابدين ابن الأمام الحسين ابن الأمام علي ابن ابي طالب عليهم السلام وجدته فاطمة الزهراء بنت المصطفى النبي محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم ؛ وهو الحفيد الرابع للرسولنا الكريم ) ؛ فحاشى أهل البيت النبوي الشريف ومذهب التشيع من تصرفات ايران ؛ فليس من المعقول ان نلصق تصرفات الحكومات ونسبها الى مذاهبها الاسلامية ؛ فقد تصرفت حكومة طالبان وهي حكومة سنية في افغانستان بأعمال بعيدة عن روح الاسلام في مجال حقوق الانسان فهل يمكن ان نطلق علي تصرفات حكومة طالبان انها تصرفات تعبر عن حقيقة المذهب السني ! فهذا لا يجوز على الاطلاق ان نصلق ممارسات الحكومات على انها تمثل مذاهبهم الدينية ؛ فكل المذاهب الاسلامية على اطلاقها براء من تصرفات الانظمة السياسية سواء العربية منها او الاسلامية .

وعلى السياسيون ان لا يستدرجوا الى الصراع المذهبي او الطائفي بكل اشكاله ومظاهره لانه استدراج مخابراتي تقوم به دول تحاول ان توظف الدين او المذهب لمصالحها ولحسابات مخططاتها بغرض الخروج من ازماتها بألقاء المسؤولية على الدين في حين انها المسؤولة المباشرة عن تفاقم الاوضاع بسبب فشل ادارتها السئية في التعامل مع شعوبها ومطالبها وهي محاولة منها لتأمين مخرج لازمتها وتحقيق مكاسب تؤمن لها البقاء في الحكم لمدة اطول دون مراعاة الذمم وحقوق العباد التي اوصى بها الاسلام والديانات الالهية الاخرى والانبياء وخاتمهم النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بعدم جر العباد الى الاقتتال او الفتنة وحفظ الحقوق ، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، وحسبنا قول الله تعالي ‹ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَة › الحجرات الآية 10 وقوله تعالى ‹ إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ › آل عمران الآية 19.

خطر التطرف الديني على المواطنة بين ابناء الوطن الواحد

اننا نحذر من مغبة وخطورة الافراط الملحوظ في التنظيمات الاحوازية التي انزلقت الى مستنقع التطرف الديني الاعمي في بث الغلو والتكفير والكراهية الذي يؤدي بالمجتمع الاحوازي الى التفكك والتطاحن والدمار ودفعه الى الاقتتال والحروب الاهلية التي اذا ما حدثت فسوف تحرق الاخضر واليابس فلم يعد الوطن جامع ولا كيان يضم الجميع .

خالد الخزرجي / عضو قيادة حركة التحرير الوطني الاحوازيفي هذه الذكرى اننا نطالب تلك التنظيمات التي تحولت بتصرفاتها هذه من تنظيمات سياسية الى تنظيمات دينية من حيث لا تدري ؛ عليها ان تعود الى رشدها وتغلب مصلحة الوطن على أي مصلحة اخرى والرأفة بالشعب الاحوازي فقد عاني ما عاناه من الاحتلال الايراني ؛ فليس من الانصاف ان يأتي احد من ابناء هذا الشعب ليمارس ظلمه على شعبنا بل على الجميع ان يحترم التعايش الديني والمذهبي والنظر للمواطنة الحقيقية على اساس الهوية الاحوازية وليس على اساس ديني او مذهبي او اثني او قبلي ؛ وعلينا ان نحترم حق المواطنيين في ممارسة شعائرهم الدينية ؛ وعلينا كذلك ايضا ان ننبذ الخطاب الطائفي المحرض على الكراهية والعنف من وسائل اعلامنا الوطني ؛ وليكن شعارنا في هذا المجال هو " الدين لله والوطن للجميع " .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تحترم كل الاديان السماوية بما فيها الدين الاسلامي والمذاهب الأسلامية جميعها ؛ كما ايضا انها تجل رجال الدين الذين لا يسيسون الدين خدمة لمصالح الحكام ويمارسون تطبيق الدين وفق ما يريده الله عزوجل وكما نصت عليه السنة النبوية الشريفة ؛ وهي كذلك لا تتدخل في شؤون المتعبدين بها بأعتبارها شأنا متعلقا بين العباد والخالق الله عزوجل ؛ بل علينا حمايتهم وصيانة حقوقهم في ممارسة العبادة وحماية دورها .

هوية ثورتنا الأحوازية

ايها الأحوازيون

في ظل الذكرى السنوية الـ 87 عاما على الاحتلال الايراني للأحواز ؛ تفرض علينا قضيتنا العادلة التمسك بمنهج الثورة الأحوازية الذي أكدته المسيرة النضالية لشعبنا الاحوازي منذ اليوم الاول للاحتلال الايراني للاحواز في 20/4/1925 وهي ان ثورتنا لم تكن ثورة دينية من اجل الدعوة الى دين او مذهب بل هي قضية شعب تعرض الى الاحتلال والاستعمار الاجنبي واغتصبت سيادة وطنه وسلبت حقوقه واغتصبت ارادته وسلبت اهليته على مصيره وحجم دوره السيادي في ادارة شؤونه الذاتية في ظل دولته المعبرة عن هويته وكيانه التي اسقطها الزحف الاستعماري الفارسي البريطاني في تحالف توسعي ايراني من جهه ومن جهة اخرى بريطانيا من اجل السيطرة على النفط الاحوازي والخليجي ومد النفوذ في منطقة الشرق الاوسط والتصدي الى رغبة السوفيت آنذاك في الوصول الى مياه الخليج العربي الدافئة وتحقيق موطىء قدم على خليجنا العربي ليكون ممرا يوصلها الى المحيط الهندي ومنه الى المحيطات الاخرى في سباق استعماري على النفوذ الاقتصادي والعسكري .

وعليه فأن على التنظيمات الأحوازية ان تنتبه من أن هناك توجهات خارجية تريد ان تحرف مسيرة ثورتنا لصالح اجنداتها ومصالحها الخاصة غير عابئة بما ستلحقه من ضرر بقضيتنا العادلة محليا واقليميا ودوليا ؛ فأن العدو الايراني واصحاب الاجندات الخارجية يتصارعون فيما بينهم من اجل تصفية حساباتهم على حساب قضيتنا وعلى حساب تماسك شعبنا الذي يشكل رصيدنا في مواجهة العدو الايراني على الارض ؛ لذا يستوجب ان لا نسمح للعدو الايراني وذو الاجندات الخارجية بأستخدام تنظيماتنا كممرات او أدوات لتنفيذ مشاريعها المدمرة للمنطقة برمتها .

فصائل الثورة الأحوازية والشرعية

اابو مصطفى / عضو حركة التحرير الوطني الأحوازين شرعية التنظيمات الاحوازية تنبع من ثقة الشعب بها ؛ ولم تكن هذه الشرعية صفة تطلقها التنظيمات على نفسها ؛ فكل التنظيمات الاحوازية تشاطر بعضها البعض في تقاسم الشرعية النضالية في حقها بالدفاع عن الأحواز ارضا وشعبا ؛ فالشرعية التامة قضية لا يمكن على الاطلاق ان نختزلها بفصيل واحد طالما ان الساحة الاحوازية ينتشر فيها عدد من التنظيمات ؛ فهذا الامر يعني انها تتقاسم هذه الشرعية الجزئية ؛ اما الشرعية بمطلقها لا يمكن ان نحصرها او نختزلها الا باستفتاء الشعب عليها وهذا الامر لا يمكن تحقيقه طالما بقت الاحواز تحت نير الاحتلال الايراني ؛ وعلينا ان نميز بين الشرعية المطلقة وبين الشرعية النضالية الثورية ؛ فنحن اليوم كفصائل تمارس الشرعية النضالية وهي شرعية تتقاسمها كل التنظيمات بالتساوي ؛ اما التفرد بها من قبل أي فيصل يعد امرا لا يعبر الا عن ديكتاتورية هذا الفصيل وعقمه السياسي وقصور في نظرته السياسية البعيدة وضيق في افاقه واضمحلال في فهمه واستيعابه لمصلحة الثورة والقضية والشعب وبالتالي الوطن .

وعليه فأن التنظيمات الاحوازية هي فصائل متساوية القيمة النضالية وهي بالتالي تتقاسم بالتساوي الشرعية النضالية ؛ والتنظيم الوطني هو التنظيم الذي لا يشكل بعمله وتصرفاته وعلاقاته مع الجهات الخارجية أي تهديد لسلامة ومستقبل الاحواز واستقلالها وسيادتها وارادتها او يفرط بأي حق من حقوق الشعب او يلحقها بأي شكل من اشكال ومظهر من مظاهر التبعية والوصاية او الاحتواء .

ان حل مشكلة الشرعية في ظل الاحتلال ان تقوم جميع المنظمات الاحوازية بدون استثناء بتشكيل اطارا جامعا لكل الفصائل على قواسم مشتركة توافقية تؤمن بالتعددية السياسية والفكرية وتحترم كل القناعات وتخلق توافق يلبي المشتراكات وترضي الجميع بحيث يكون هذا الاطار اطارا وطنيا حقيقيا لا يقصي أي فصيل ؛ عندئذ يكون هذا الاطار الجامع لكل الفصائل بدون أي استثناء او اقصاء ملبيا للشرعية ؛ حينها يمكن ان يكسب هذا الاطار الوطني الشرعية النضالية المعبرة عن الشعب في ظل الاحتلال اذا ما نجح في ممارستها على الارض بصورتها الصحيحة ؛ وبذلك يمكننا ان نخلق قيادة وطنية مشتركة نقود عملنا السياسي وتضطلع بمسؤولياتها الوطنية وتكون مع الوقت هذه القيادة المشتركة المرجعية السياسية المعبرة عن الارادة الاحوازية .

ايران والتسلح النووي

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي اكدت مرارا وتكرارا موقفها الثابت والرافض لامتلاك ايران للسلاح النووي لما لهذا السلاح من مخاطر على مصالح الأحواز وامتنا العربية ، واثاره السلبية على البئية والانسان في الاحواز ومنطقة الخليج العربي وبالتالي الوطن العربي ؛ فأغلب المفاعلات النووية الخاصة بالتسلح النووي تقيمه ايران على ارض الاحواز واكبرها في مدينة ابوشهر الاحوازية ويعرف هذا المفاعل بمفاعل ابوشهر النووي وهو خاص بالتصنيع العسكري النووي وتلقى نفاياته في مياه الخليج العربي والانهار الاحوازية وتدفن بعضها في اراضي الاحواز .

وعليه فأننا نطالب الاسرة الدولية بضرورة منع ايران والحيلولة دون امتلاكها للسلاح النووي لما له من مخاطر على البيئة والانسان وايضا لا تتورع ايران عن استخدامه في قمع الشعوب الغير فارسية المطالبة في حقوقها الوطنية والشرعية والمشروعة .

كما نطالب دول مجلس التعاون الخليجي بالعمل الجاد والحضاري في دعم القضية الأحوازية على اساس اعادة اقامة دولة الاحواز المستقلة التي اسقطها الاحتلال الايراني المتمثل انذاك بالنظام الشاهنشاهي رضا بهلوي وذلك لحماية منطقة حوض الخليج العربي من التوسع النووي الايراني في الاحواز المحتلة ليصبح هذا الممر المائي الهام خالي من الاسلحة النووية والكيمائية والجرثومية والاشعاع النووي .

الأعتراف بالقضية الاحوازية خليجيا وعربيا ودوليا

خارطة وعلم الأحوازان حركة التحرير الوطني الأحوازي تطالب مجلس التعاون الخليجي بالاعتراف بالقضية الأحوازية وتطالب هذه الدول بعد اعترافها بالعمل المشترك في نقل القضية الاحوازية الى جامعة الدول العربية لكسب الاعتراف العربي بها ؛ كما اننا نطالب دول الخليج ايضا بأستثمار علاقاتها مع الدول الكبرى في نقل القضية الاحوازية الى الامم المتحدة والاعتراف بها دوليا لتشق هذه القضية طريقها الى الامم المتحدة لتصبح قضية دولية متعلقة بأهم مناطق العالم اهمية من حيث مصادر الطاقة وعلى رأسها النفط والغاز ؛ فأستقلال الاحواز عن ايران يدعم الامن والسلم الدوليين والمصالح الدولية والاقليمية في هذه المنطقة الحيوية من العالم .

الاحتلال الايراني للأحواز والجزر الامارتية الثلاث

ان زيارة الرئيس الايراني أحمدي نجاد مؤخرا (الأربعاء 11/4/2012) لحزيرة ابوموسى الاماراتية المحتلة من قبل ايران عام 1971 تعد استفزازا لدولة الامارات العربية المتحدة وتحديا لدول الخليج العربي واستخفافا بالعلاقات مع دول مجلس التعاون والاستهانة بها .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي اذ تدين هذه الزيارة التي تعتبرها اشارة من ايران لدولة الامارات الشقيقة بأيرانية الجزر الاماراتية الثلاث التي احتلتها ايران في عهد الشاه محمد رضا بهلوي عام 1971 عقب انسحاب الاستعمار البريطاني منها وضمت الى السيادة الايرانية عسكريا ضاربة بعرض الحائط علاقات حسن الجوار مع دولة الامارات الشقيقة .

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي اذ تقول لدولة الامارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي الشقيقة انه لو كانت الأحواز محررة وليست تحت الاحتلال الايراني لما استطاعت ايران ان تتوسع على حساب الدول العربية في منطقة الخليج العربي ؛ ولكن احتلال ايران للاحواز مكنها من التوسع في عدوانها على حساب العرب ؛ وكلما بقت الاحواز محتلة من قبل ايران كلما توغلت ايران في توسعاتها في دول الخليج العربي ؛ فأن ايران من ضمن احلامها ان تضم دول الخليج العربي وتخضع الوطن العربي برمته الى الهيمنة والسيطرة الايرانية تحت ذريعة وشعارات تنادي بها من اجل اقامة الدولة الاسلامية ؛ وهذا الشعار القديم المتجدد يستخدم من اجل اقامة الامبراطورية الفارسية ؛ وهذا حلم كل الفرس ليس مرتبطا بالنظام الحالي بل هذا ما سعت له الانظمة الايرانية الملكية المتعاقبة ؛ فهي اطماع ايرانية توسعية ؛ تسعى لها الانظمة الايرانية الملكية والدينية والمدنية لتحقيق هذا الحلم الفارسي ؛ وعلى الاشقاء العرب في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الاخرى باليقظة والتصدي لهذه المشاريع التوسعية ؛ وعدم الانخداع في ادعاءات ايران المتحججة بالاخوة الاسلامية التي هي ايران نفسها اول من تجاوز عليها ولم تحترمها ولم تصنها عندما قامت بأول تطاول على جيرانها العرب عندما احتلت ايران الاحواز عام 1925 واستمرت بالتوسع لتضم جزر دولة الامارات العربية المتحدة وتشاطر العرب بنصف الخليج العربي وشط العرب وتحتل عدد من اراضي العراق .

تقدير الموقف

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي اذ تقدر مواقف بعض التنظيمات الأحوازية على اعادة قراءاتها السياسية لمواقف بعض الدول في تعاملها مع الق��ية الأحوازية ؛ وبتقديرنا هذه الخطوة صحيحة وفي الاتجاه الصحيح ؛ وعليها ان تستمر بها لتحقيق التقدم للقضية على كافة الصعد.

فقد شهدت الساحة الأحوازية بعض التطورات اثناء احداث الربيع العربي ؛ واستدرجت على اثرها بعض هذه التنظيمات من باب كسب الدعم السياسي والمالي للقضية الأحوازية الا ان بعض التنظيمات تفاجأت بان الدعم المزعوم لم يكن بمستوى القضية الأحوازية وانه مشروطا بالقبول بأعتماد الخطاب الطائفي المحرض على التكفير ونشر الكراهية واشاعة العنف داخل مجتمعاتنا بل وداخل منطقتنا مما اضطر بقيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي من الانسحاب من هذه الدائرة التي بتقديرنا لا تتوافق ومصالح الأحواز ولا تخدم القضية الأحوازية وتدفع بالشعب الى الانقسام والاصطدام وجرها الى حرب اهلية لا تحمد عقباها وهي بالتالي ايضا لا تخدم المنطقة برمتها ؛ فرتأت قيادة حركة التحرير الوطني الاحوازي رفض هذه السياسات من اساسها بل وعمدت على كشفها وفضحها بواسطة جميع وسائل اعلام حركة التحرير الوطني الأحوازي عبر فضائية الأحواز ( تلفزيون الأحواز المحتلة ) www.Ahwaz.tv وفي موقعها الاعلامي شبكة الأحواز www.Al-Ahwaz.com ؛ واعتبرت هذه الاجندة تقود المنطقة الى الهاوية والى صراع عقيم لا يعلم مداه الا الله .

والجدير بالذكر ان الشعب الاحوازي منذ عام 1925 وهو يستصرخ اشقاءه العرب ولكن دون جدوى ، والاحواز تعيش حالة الثورة والرفض للاستعمار منذ ذلك الوقت ويطالب اشقاءه العرب بمساعدته لانهاء هذا الاحتلال الايراني الاجنبي من الاحواز .

ان المناشدة الاحوازية المستمرة لاشقاءه لم تلقى التجاوب المطلوب ؛ ومازال هذا التجاوب ليس بمستوى القضية الاحوازية ولا بمستوى الاحداث ولا بمستوى المواجهة للمخططات الأيرانية في المنطقة لا من حيث الاسلوب ولا من حيث الاستعدادات ولا من حيث الآليات ولا من حيث الخطاب السياسي ولا من حيث الدعم المطلوب ؛ الذي يمكن قوله في هذا المضمار انه لا يوازي الحالة بكل سياقاتها وليس له أي تأثير على الارض ولن يؤدي الى التغيير ولا يحقق الحسم والنصر على ما يسمى بـ ايران .

وعليه اننا نناشد جميع التنظيمات الأحوازية الى عقد مؤتمر وطني احوازي عام في الخارج لاعلان التحالف السياسي الأحوازي من اجل تحرير الأحواز ، والخروج بسياسة احوازية موحدة وبقيادة سياسة احوازية مشتركة تقود المفاوضات والاتصالات مع دول المنطقة والعالم لكسب الدعم السياسي والمالي للقضية الأحوازية .

في ختام بياننا

تؤكد حركة التحرير الوطني الأحوازي على رفضها المطلق لكل اشكال ومظاهر الاحتلال الايراني في الاحواز العربية المحتلة ، وان وجوده في بلدنا الاحواز هو وجود استعماري احتلالي سنستمر بمقاومته بقوة شعبنا الأحوازي الأعزل حتى نطرده من وطننا واقامة دولته دولة الاحواز المستقلة ذات السيادة الكاملة ؛ من اولويات هذه الدولة و مهماتها أن تأمن لشعبنا حقه في الرفاهية وتطوره الاقتصادي والاجتماعي والعلمي والحضاري وتعوضه عن الحرمان الذي لقيه منذ الاحتلال الايراني للاحواز في عام 1925 ؛ وستكون موارد الأحواز الطبيعية والاقتصادية في خدمة هذا المجال ؛ وستمنح دولة الاحواز الحرية الكاملة في ممارسة العمل السياسي واحترام حقوقه المدنية والسياسية وسينص عليها بالدستور الاحوازي وهي غير قابلة لاي حذف او الغاء .

كما ان حركة التحرير الوطني الاحوازي تعاهد الشعب الاحوازي وأسر الشهداء والمعتقلين وارواح شهدائنا الابرار واسرانا القابعين في زنزانات الاحتلال واجيالنا القادمة بأن حركة التحرير الوطني الأحوازي ستكون امينة على العهد الوطني ووفية للشعب ما حييت ولن نتنازل عنه ابدا ولو كلفنا حياتنا والاستشهاد من اجل قضيتنا العادلة ؛ فأما النصر او الشهادة وكلاهما الفوز المبين.

‹ وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ
وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ›
صدق الله العلي العظيم / آل عمران 104

المجد والخلود لشهداء الأحواز والامة العربية
الخزي والعار للاحتلال الايراني العنصري
عاشت الأحواز حرة عربية
عاش الخليج العربي عربيا بضفتيه الشرقية والغربية
تحيا الأحواز دولة عربيه مستقلة

الله أكبر الله أكبر الله أكبر
نصر من الله وفتح قريب
والاحواز النا وما نطيها
وانها لثورة حتى التحرير والأستقلال

قيادة حركة التحرير الوطني الأحـوازي
حرر في 20/4/2012

مواضيع ذات صلة :
Al-Ahwaz.com © 2012