أورينت نيوز تنفرد ببث بيان إعلان تشكيل “الإئتلاف الوطني الأحوازي”

أورينت نيوز تنفرد ببث بيان إعلان تشكيل “الإئتلاف الوطني الأحوازي”

انفرد تلفزيون (أورينت نيوز) في فتراتها الإخبارية اليوم، بإعلان تشكيل الائتلاف الوطني الأحوازي الهادف إلى استقلال الإقليم عن الاحتلال الإيراني وعودته إلى حاضنته العربية.
وجاء في البيان الذي بثه تلفزيون (أورينت) التأكيد على العمل من أجل خليج عربي بضفتيه الشرقية والغربية وكذلك (شط العرب) وإعادة الجزر الإماراتية المحتلة.
ويشكل الائتلاف الأحوازي خطوة هامة لتنظيم العمل ضد الاحتلال الإيراني والتغول الأمني وقمع العرب الذين يشكلون غالبية سكان الإقليم المحتل منذ عام 1925.

توحيد العمل
وجاء في البيان أن عدداً من طليعة أبناء الأحواز ستقوم “بالاضطلاع بمهام الوحدة الوطنية التنسيقية على أمل أن تتجاوز بالقضية الأحوازية نحو الأمام وهي متضافرة مع جميع رفاق العمل الوطني في فصائل الثورة الاحوازية… وذلك للارتقاء بالمسؤولية في مواجهة العدو الايراني الذي استغـل فرقـتنا وتشتتنا متمادياً في استهتاره بدماء شعبنا الأعزل ومستخفاً بمطالبنا العادلة والمشروعة”.
وركز البيان على أهمية الوحدة بين رفاق القضية ونبذ الفرقة “وذلك لفتح الآفاق الوطنية على مصراعيها وعلى مختلف الأصعدة لتجميع طاقاتنا المبعـثرة والتي أنهكتها الفرقة التي لا تمنح القوة بل أضعـفتنا وذهبت بريحنا من حيث لا نشعـر؛ بل ستكون نتائجها تنصب في مصلحة عدونا”.
وتعهدت باقي الفصائل المشكلة مسبقاً بالعمل على التنسيق المشترك, وهي جبهة الأحواز الديمقراطية والحزب الديمقارطي الأحوازي وحركة التحرير الوطني الأحوازي.

رسالة لـ”الأشقاء العرب”
ووجه بيان الائتلاف الأحوازي رسالة لـ”الأشقاء العرب” مؤكداً أنه مظلة سياسية لتنظيمات أحوازية مستقلة تمتلك مشروعاً سياسياً معتدلاً ورؤية نضالية, وأكد على أنه سيحافظ على المصالح والحقوق الوطنية والقومية للأحواز وللأمة العربية وأن “هذه السياسة ترى أن على الأشقاء العرب ضرورة التعامل مع القضية الأحوازية بنظرة عربية قومية ومصيرية” .
كما وجه رسالة للأصدقاءء والمجتمع الدولي معبرين عن مشاطرة الدول العربية لرأي الائتلاف في مواجهة الخطر الإيراني, وأن هذا الخطر لم يعد مقصوراً على منطقة الخليج العربي فحسب, بل يتطلع ليشمل كل الوطن العربي. وحمّل المسؤولية للأسرة الدولية
ايها الاشقاء والاصدقاء والمجتمع الدولي “لمنع إيران من تهديد الاستقرار والسلم والأمن الدوليين وكبح جماح التطلع النووي الإيراني الذي تروج له إيران على أنه سلمي”.

دعوة لدول الخليج!
دعى الائتلاف الوطني الأحوازي دول مجلس التعاون الخليجي للاعتراف بالقضية الأحوازية و”اعتبارها إحدى القضايا الرئيسية لمنطقة الخليج العربي، لما للأحواز من دور هام في تأمين استقرار الخليج والمحافظة على سيادته العربية التي لن تكتمل إلا بعودة الأحواز لهذا الحوض وهو دولة مستقلة ذات سيادة تامة”.
وربط بين احتلال إيران للأحواز ووقف المد الإيراني الذي يسعى بحسب البيان “لمد نفوذه وسيطرته على أرضها وثرواتها بل واستعمارها”. وقال بأن الاعتراف الخليجي بالأحواز سيكون له تأثير كبير ليشق طريقه في المحافل الإقليمية والدولية, ما سينعكس على منطقة حوض الخليج العربي من حيث أنها ستنعم “بالسلم والاستقرار عند عودة الأحاوز دولة مستقلة”.

وفي نهاية البيان طلب الائتلاف الأحوازي من الدول العربية تبني القضية الأحوازية وطرحها على جامعة الدول العربية وذلك لاكتساب عضويتها في الجامعة أسوة بالتمثيل الفلسطيني .
ومن الجدير بالذكر أن (الأحواز) أو (عربستان) أي أرض العرب كما كان يسميها الإيرانيون، هي إمارة عربية احتلتها إيران في زمن الملكية في عهد شاه إيران بمساعدة الإستعمار البريطاني عام 1925 وهي تمتد على مساحة جغرافية تبلغ ( 324,00) على ساحل الخليج العربي من العراق إلى مضيق هرمز.
وقد أطلقت إيران على (الأحواز) اسم خوزستان، كما قامت بتغيير أسماء مدنها العربية… حيث تتبع فيها سياسة (محو هوية) مستمرة منذ عقود طويلة، وتنفذ إعدامات بحق أبنائها.

6/4/2015

وكانت قناة ارينت نيوز قد نشرت مقتطفات من بيان رقم واحد الذي كان حول انطلاقة الأئتلاف الوطني الأحوازي والذي قراءه الأخ سيد طاهر آل سيد نعمة نائب الأمين العام لحركة التحرير الوطني الأحوازي ، وقد اجرت قناة ارينت نيوز لقاءا ضمن هذا التغطية المصورة لقاءا مع الأخ محمود احمد الأحوازي الايمن العام لجبهة الأحواز الديمقراطية والأخ عارف الكعبي الامين العام للحزب الديمقراطي الأحوازي حول انطلاقة الائتلاف الوطني الأحوازي ، اليكم التقرير المصور :

رابط التقرير على حساب ارينت نيوز على يوتيوب : التقرير المصور

المصدر : اورينت نيوز orient-news.net

تنوية : ان مساحة الأحواز تقدر بـ 375.000 الف كيلو متر مربع ( أقرأ تاريخ الأحواز )

مقالات ذات صله

Translate » اللغة