اعتقال احوازيين لقيامهم بتعلم اللغة العربية في منازلهم

اعتقال احوازيين لقيامهم بتعلم اللغة العربية في منازلهم

شبكة الأحواز / مدينة الأحواز

داهمت عناصر من الحرس الثوري الايراني مصحوبة برجال الامن الايراني (الاطلاعات) في يوم الاثنين 10 / 11 / 2014 منزل المواطن الأحوازي محمد السيلاوي الكائن في حي الشكاره احدى القرى التابعة لمدينة الاحواز عاصمة الاحواز المحتلة .

حيث كان محمد السيلاوي يقوم بعقد حلقات لتدريس اللغة العربية كمراكز لمحو الامية وذلك في محاولة منه في محاربة الامية من جانب ومن جانب آخر لتعليم اللغة العربية للمواطنيين الاحوازيين ونشرها في صفوف الشعب والجماهير .

طالما كان العدو الايراني ومازال من اهم مخططاته الاستعمارية في الاحواز محاربة اللغة العربية والحيلولة دون انتشارها بين الاحوازيين واستبدالها باللغة الفارسية لغة الاحتلال الايراني العنصري .

لتلك الاسباب وغيرها من دواعي الاستعمار الفارسي في ترسيخ احتلاله للاحواز شن هذه الحملة في مداهمة منزل محمد السيلاوي واعتقال عدد من الشباب الاحوازي الذين جاؤا الى الحضور والمشاركة في دورات تعلم اللغة العربية ، ومن بين اسماء المعتقلين التي وصلت الينا هي :

سید جاسم البوشوکه ، امین الساعدی ، محمد الساعدی ، حسن الحزباوی ، محمد من منطقه السویس ، حسن الحزباوی ، غضبان بیت صیاح الطرفي ، نصار السیلاوی ، محمد تیماس السیلاوی ( صاحب المنزل ) ، نصار محمد تیماس السیلاوی ، عقیل الساعدی ، أبو مسعود البدوی ، حاجم الناصری ، أبو أمجد الحیدری ، و ابو حوراء الحیدری .

وتم نقل المعتقلين من قبل الحرس الثوري الايراني الى مراكز المخابرات الايرانية ( الاطلاعات ) في مدينة الاحواز للتحقيق معهم ومعاقبتهم بعقوبات غرامات مالية وحبس ولربما تصل الى عقوبات قاسية جائرة وعادة تكون حكم الاعدام .

وتفيد الاخبار الواردة من الاحواز المحتلة ان اهالي المعتقلين مازالوا يترددون على مراكز الشرطة والامن الايراني ولكن بدون اي فائدة ولم يتمكن الاهالي من معرفة مصير معتقليهم .

والجدير بالذكر ان عملية مداهمة منزل محمد السيلاوي لم تتم بموجب مذكرة من القضاء الايراني ولكن بأمر من المخابرات الايرانية وتم اقتحام منزل السيلاوي بالقوة ولم تتم حتي عن طريق الاستئذان الشرعي الذي تؤكد عليه الشريعة الاسلامية بل قامت عناصر الحرس الثوري الايراني والامن بتسلق المنزل واسواره وكسر الباب الرئيسي للمنزل اثناء الاقتحام بأسلوب وحشىء اثار الرعب والخوف لدي نساء واطفال المنزل .

 

مقالات ذات صله

Translate » اللغة