الأحتلال الايراني يدمر 300 منزلا لعوائل احوازية

الأحتلال الايراني يدمر 300 منزلا لعوائل احوازية

شبكة الأحواز – الأحواز المحتلة :

اندلعت مواجهات بين الأحوازيين المتضررين من قرار الاحتلال الايراني القاضي بهدم 300 منزلا للعوائل الأحوازية وتركهم في العراء .
وقد تصدى اهالي منطقة ابو الفضل ( ابو نخيلات ) يوم الاربعاء ٢٦-٨-٢٠٢٠ بالحجارة لعناصر الشرطة الايرانية المصحوبة بمعدات انشائية للقيام بهدم منازل الاحوازيين ؛ وقد تقهقر ت عناصر العدو الايراني الى الخلف منسحبة من موقع المواجهات .

الجدير بالذكر ان عناصر العدو الايراني قاموا بأطلاق الرصاص الحي تجاه المحتجين وقد تم اصابة عدد من الاحوازيين بجروح ؛ كانت هذه المواجهة في مدينة الاحواز العاصمة .

تزعم سلطات الاحتلال الايراني ان البيوت التي سوف يتم هدمها تعود ملكيتها الى ما يسمى ( مؤسسة بنياد مستضعفان انقلاب اسلامي ) وهي مؤسسة مملوكة لما يسمى بالمرشد الثورة الايرانية المزعومة علي خامنئي ويتخذ هذه المؤسسة كغطاء لمصادرة اراضي واملاك الاحوازيين وتوظيف باستثمارات تقوم الشركات الصينية العاملة في الأحواز المحتلة ضمن الاتفاقية الضخمة الموقعة بين الصين وايران والتي تدور رحاها الطاحنة في بلدنا الأحواز المحتلة .

وقد تصدر الشيخ العلامة سيد يوسف سيد مرتضى الموسوي ( خطيب مسجد الأمام علي بن ابي طالب عليه السلام ) للمسؤولين الايرانيين الذين جاؤا لتنفيذ اوامر الهدم واصفا هذه الاجراءات بالكافرة البعيدة عن روح الاسلام والشريعة الاسلامية .

وتضيف مصادرنا ان مؤسسة المملوكة لخامنئي ( مؤسسة بنياد مستضعفان انقلاب اسلامي ) كانت قد استولت على اراضي الأحوازيين ابان الحرب العراقية الايرانية .

تتطلع سلطات الاحتلال الايراني دفع سياسة تهجير الاحوازيين بشتى الطرق تارة عن طريق سياسة تعطيش الاحوازيين عبر قطع المياه عنهم وتارة عن طريق فتح مياه السدود لاغراق الاحوازيين وتدمير ممتلكاتهم وتدمير محاصيلهم الزراعية وتارة عن طريق مصادرة الاراضي بواسطة هدم منازل الاحوازيين تحت ذرائع زائفة تفتقر الى الوجهة القانونية .

اليكم بعض تصريحات الاهالي الغاضبة على التعسف الايراني

مقالات ذات صله

Select Language » اختر اللغة