الأحوازيون يبحثون “إقامة دولة مستقلة”

الأحوازيون يبحثون “إقامة دولة مستقلة”

شبكة الأحواز – سكاي نيوز عربية :

دعت الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، إلى “البقاء صفا واحدا” لطرد من سمته “المحتل الفارسي” الإيراني من الأراضي العربية، واستعادة الاستقرار في سوريا والعراق واليمن وفلسطين، فضلا عن إقامة الدولة الأحوازية المستقلة.
وأحيت الجبهة ذكرى انطلاقتها السادسة والعشرين في مدينة مول البلجيكية، السبت، تحت شعار “الأحواز أولا فوق الفصائل والقبائل والطوائف”، بحضور قيادات التكتلات الأحوازية ومؤسسات أوروبية رافضة للتدخلات الإيرانية في الشأن العربي.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” أن الفعالية تهدف إلى جمع توقيعات من التنظيمات الأحوازية للاعتراف بدولة الأحواز، وتوجيه التوقيعات إلى مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية، لنقلها إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الأحوازية “كدولة تعيش تحت الاحتلال الإيراني”.

ومن المقرر أن يتم تشكيل جبهة للعمل العربي لمقاومة التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، ستكون بالتعاون مع فصائل وتنظيمات سياسية فاعلة في اليمن وسوريا والعراق.

وقال الأمين العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية صلاح أبو شريف الأحوازي، إن “الشعب العربي الأحوازي كلهم حت خيمة واحدة لمواجهة الاحتلال الفارسي”.

واعتبر الأحوازي في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية”، أن “المؤتمر ليس أحوازيا فحسب بل عربي أيضا. غالبية فصائل المقاومة الوطنية العربية للتصدي للمشروع الفارسي موجودون هنا. من سوريا والعراق واليمن وفلسطين”.

وأضاف: “لهذا المؤتمر دلالات وطنية أحوازية وعربية لأنه يقام في ظل مقاومة عربية للمشروع الفارسي بدأت بعاصفة الحزم”، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وأكد الأحوازي أن الجبهة تسعى للوصول إلى المؤسسات العربية والدولية للاعتراف بالدولة الأحوازية، معتبرا ذلك “أكبر مشروع أمام التوسع الفارسي إذا دعم من العرب”.

مقالات ذات صله

Select Language » اختر اللغة