العدو الايراني العنصري يعتقل المخرج الأحوازي حسن نصر بسبب انشودة الوحدة

العدو الايراني العنصري يعتقل المخرج الأحوازي حسن نصر بسبب انشودة الوحدة

شبكة الأحواز – الأحواز المحتلة :

تفيد الأخبار الواردة من الارض المحتلة الاحواز قرة عيوننا بأن العدو الايراني العنصري المتغطرس اعتقل الفنان الاحوازي حسن نصر اليوم الخميس ٢١-٣-٢٠١٩ وذلك لانه اخرج أنشودة الوحدة يا اهلنا ، وهذا الاعتقال تعسفي جائر ومنافي لقوانين حقوق الانسان الدولية .

وعلى اثر هذه الانشودة قام الإحتلال الفارسي العنصري المعادي للعرب بإعتقال المخرج والشاعر الأحوازي والكادر الفني لمؤسسة نصر للفنون في يوم 20 – 3 – 2019 في محاولة من العدو الايراني اثارة حالة الخوف والرعب في صفوف المواطنيين الاحوازيين وثنيهم عن المطالبة المستمرة بحقوقهم الوطنية المشروعة بما فيها حق الاعتزاز بالتراث الاحوازي لغة وثوبا وتراثا وحضارة .

أن النشيد ( نشيد الوحدة ) جسد التلاحم والتكاتف ما بين الشعب الأحوازي بعد ما لاحظ المخرج وقفة الشعب الأحوازي يد بيد وكتف بكتف والتماسوا الروح الوطنية والتسابق نحو العطاء الذي يقدمه هذا الشعب العظيم تجاه ابناء وطنهم في ظل هذا الإحتلال الجائر حين تسابق ابناء الأحواز بجمع التبرعات الى جبار علي العبود الكعبي والشاب عباس السعدي .
لذا قرر هذا الشاب اليافع المتطلع الى الفن الراقي المعبر عن شعبه وحياته ومعاناته بأسلوب حضاري متميز وخلاق ، فلم يرق للعدو الايراني العنصري المتغطرس الا ان يتوجه له بالاعتقال والتعذيب لسحق هذه الروح الحضارة في داخل حسن نصر المسالم الذي لم يرفع بندقية او سلاحا بل استخدم الفن لغة لتعبير وهذا ما يتوافق مع مبادىء حقوق الانسان الدولية التي اقرتها الامم المتحدة وكل الشرائع السماوية .. ولكن ايران لا تعيير لهذه الاديان ولا للاعراف الدولية اهمية او احترام او الالتزام الاخلاقي بها لانها دولة مارقة ودكتاتورية .

كما ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تطالب كل التنظيمات الأحوازية والنشطاء الأحوازيين والمنظمات الأحوازية المعنية بحقو الانسان ان تباشر مع منظمات حقوق الانسان الدولية وفضح العدو الايراني فيها وكشف اختراقه للقوانين الودلية ومواثيقها وانه لا يحترمها ويمارس التعسف والتعذيب بحق المواطنيين الاحوازيين الابراء ومنهم الفنانين والشعراء ويعد هذا النوع من الاعتقال خرقا لمبدأ التعبير والرأي .

ومطالبة هذه المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان بالقيام بمسؤولياتها في مناشدة النظام الايراني الديكتاتوري بالافراج الفوري عن المخرج حسن نصر و علي باقر الخزرجي وسيد يوسف الموسوي وحسين العاشق وبقية كارد مؤسسة نصر للفنون .

نطالب الشعب الأحوازي في جميع مدن الأحواز بالخروج بالمظاهرات الشعبية العارمة و المطالبة بالافراج الفوري عن المخرج حسن نصر واخوانه كادر مؤسسة نصر الفنون .. حتى يعلم العدو الايراني ان الشعب يطالب بالافراج الفوري.. هبوا يا ابناء الأحواز لنجدة المعتقل حسن نصر واخوانه ..

#كلنا_حسن_نصر
#حسن_نصر
#المخرج_حسن_نصر
#انشودة_الوحدة
#الوحدة

مقالات ذات صله

Translate » اللغة