العدو الايراني بتعمد يحاول كسر السواتر الرملية لاغراق اهالي قرية الشاكرية بمياه الفيضانات

العدو الايراني بتعمد يحاول كسر السواتر الرملية لاغراق اهالي قرية الشاكرية بمياه الفيضانات

شبكة الأحواز – قرية الشاكرية – الخفاجية – الأحواز المحتلة :

الساعة 1:30 فجر يوم الجمعة 8-2-2019 ارسل العدو الايراني عناصره ليقوموا بعمل تخريبي للسواتر الرملية التي اقامها اهالي قرية #الشاكرية التابعة لمدينة #الخفاجية في الأحواز المحتلة وذلك في محاولة من العدو الايراني العنصري يستهدف اغراق الاهالي بمياه #الفيضانات واتلاف محاصيلهم الزراعية ومنازلهم بقصد تهجيرهم من مناطقهم واستيطانها بالفرس .

وقد اشتبك اهالي قرية الشاكرية مع عناصر العدو الايراني حيث كان الاهالي يقومون بحراسة مشددة على السواتر الرملية تحسبا لاي عمل تخريبي غادر تقوم به سلطات الاحتلال الايراني تجاه هذه السواتر .

ان هذه العملية هي برهان اضافي لصحة تعمد العدو الايراني ونواياه العدوانية تجاه الأحوازيين بفتح مياه السدود لتدمير البنية التحية للمواطنيين الاحوازيين وتدمير بيئتهم ودفع العرب الى الهجرة من اراضيهم .

و قرية الشاكرية تقع على نهر الكرخة شمالي مدينة ابو حميظه وهي احدى قرى مدينة الخفاجية .

وقد التقط الأحوازيين صورا وافلام فيديو عن هذه الحادثة لتوثيقها ، وتفيد المصادر ان هذه العناصر متنكرة بلباس  شركة الكهرباء والمياه وكانوا يقودون سيارات حكومية ، وتضيف المصادر ان اثناء الاشتباكات اطلق احد العناصر الايرانية النار تجاه احد الاحوازيين وقتله ويدعي القتيل خلف الداغري .

الجدير بالذكر ان العدو الايراني قام بفتح سد الدز لاحداث الفيضانات كان في يوم السبت 26-1-2019 ، وكان فتح السد هو بتعمد لاغراق الاحوازيين وتدمير مدنهم ومنازلهم ومحاصيلهم الزراعية لدفعهم الهجرة من وطنهم الأحواز وذلك لتوسيع سياسة الاستيطان الفارسية والاخلال بالتركيبة السكانية للأحواز وتغليب نسبة الفرس على العرب كل ذلك يصب في استمرار الاحتلال والاستعمار في الأحواز تحت الهيمنة الايرانية وغطرستها العنصرية . 

 

#الفيضانات_2019
#فيضانات_الأحواز
##فيضانات_الأحواز_2019
#الأحواز
#الخليج_العربي
#ايران

مقالات ذات صله

Translate » اللغة
%d مدونون معجبون بهذه: