المخابرات الايرانية تعتقل الفنان الأحوازي التشكيلي غسان جلداوي

المخابرات الايرانية تعتقل الفنان الأحوازي التشكيلي غسان جلداوي

شبكة الأحواز / الأحواز المحتلة

احدي رسومات الفنان الرسام الأحوازي غسان جلداوي
احدي رسومات الفنان الرسام الأحوازي غسان جلداوي

ذكر مراسلينا في الأحواز المحتلة ان المخابرات الايرانية منذ عشرة ايام مضت من هذا الشهر الجاري قامت بأعتقال الفنان الأحوازي التشكيلي الرسام غسان جلداوي اثناء مداهمت منزله وتم نقله الى جهة مجهولة . ومازالت عائلة الفنان الأحوازي غسان الجلداوي لم يعرفوا اي معلومات تفيدهم عن مكان وجوده او مصيره ، وقد حاولت عائلة الفنان الاحوازي بمراجعة دوائر الامن الايراني للوقوف على وضع ومصيره ابنهم الا انها لم تفلح جهودهم .

واضافت مصادرنا ان الاسباب الحقيقية من وراء اعتقال الفنان التشكيلي غسان الجلداوي بسبب رسوماته التي تعبر عن واقع الشعب الأحوازي وتعكس هذا الواقع المرير لهذا الشعب في ظل الاحتلال الايراني العنصري الجائر وما يتعرض له هذا الشعب العربي من اضطهاد قومي وما يلاقيه من ظلم وتعسف في المعاملة والاقصاء من حقه في اكتساب وظائف ذات اهمية ترفع من مستواه المعيشي او الاجتماعي .

والجدير بالذكر  ان رجال الامن الايراني قد صادروا كل رسومات الفنان غسان اثناء مداهمة منزله واعتقاله .

وتفيد المعلومات  الواردة من الأحواز المحتلة ان المخابرات الايرانية مازالت تواصل حملتها المنظمة في اعتقال الناشطين الاحوازيين وزجهم في المعتقلات ومازال هؤلاء الاحوازيين يلاقون المعاملة السيئة ويتعرضون الى المضايقات والاهانات والتعذيب النفسي والجسدي ، ولم تسمح سلطات الامن التابعة للاحتلال الايراني ذوي المعتقلين من زيارة ابناءهم والتعرف على احوالهم .

ونذكر السادة القراء بأن الأحواز هي وطن الشعب العربي الأحوازي الذي يقدر عدده بعشرة ملايين وان ارضه احتلت من قبل الاحتلال الايراني في عام 1925 ، ومازالت الطغمة الايرانية المتعاقبة عبر حكوماتها الجائرة مازالت ترفض انهاء احتلالها لهذا الشعب العربي الاعزل التي تزخر ارضه بخيرات النفط والغاز وموارد طبيعية كثيرة ناهيك عن موقع الاحواز الجغرافي الاستراتيجي الهام المطلع على الخليج العربي والمهيمن على مضيق باب السلام ( مضيق هرمز حسب ما يطلق عليه العدو الايراني ) .

مقالات ذات صله

Translate » اللغة