المنظمة العربية لمواجهة العدوان الايراني تدين الوجود الاستعماري الايراني في الأحواز

المنظمة العربية لمواجهة العدوان الايراني تدين الوجود الاستعماري الايراني في الأحواز

شبكة الأحواز / فلسطين المحتلة :

اصدرت المنظمة العربية لمواجهة العدوان الايراني فرع فلسطين بيانا تضامنا مع القضية الأحوازية ومنددا بالاحتلال الايراني للأحواز ، تلقت قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي اليوم هذا البيان من رفاقنا في القضية العربية ، اليكم نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الأمة وإرادة الأحرار

عاشت الأحواز حرة عربية

يا جماهير شعبنا العربي الأحوازي داخل الأحواز المحتلة :
يا جماهير الشعب العربي الأحوازي في كل بقاع الأرض :
يا أحرار العروبة ويا أحرار العالم :

بعد خمسة وتسعين عاما من احتلال العصابات الإيرانية لدولة الأحواز العربية يسطر الشعب العربي الأحوازي ملحمة صمود وتشبث بأرضه العربية وبحقه التاريخي بتحرير وطنه وإقامة دولته العربية كاملة السيادة على كامل التراب الأحوازي المحتل ، رغم التصعيد الإجرامي من قبل عصابات وأذرع الاحتلال الإيراني الكولونيالي التي تصعد من هجمتها الإرهابية على أهالي الأحواز العرب عبر الإعدامات الجماعية والاغتيالات الميدانية والاعتقالات والملاحقة والتطهير العرقي وتجويع وحصار المدنيين الأحوازيين ومن ضمنها إغراق قرى وإتلاف محاصيل زراعية من خلال فتح السدود الأمنية على السكان المدنيين ، مما يشكل انتهاكا إضافيا لمسلسل انتهاكات حقوق الإنسان والمواثيق الدولية . وأخرها تسميم مئات الشباب الأحوازيين عبر لقاح خاص وزعته العصابة الفارسية العنصرية على أهلنا في الأحواز بذريعة أنها علاج لوباء “كورونا” الذي انتشر في الأحواز كالنار في الهشيم بسبب الإهمال المتعمد بصحة وأمن أهلنا هناك خاصة في المستشفيات الحكومية من قبل السلطات المحتلة إمعانا في إبادة الشعب العربي الأحوازي ضمن عملية تطهير عرقي مبرمج .

وفي هذا اليوم يوم النكبة الأحوازية ننحني إجلالا وإكبارا لأرواح شهداء الأحواز وفي مقدمتهم الشهيد الأمير خزعل الكعبي أول رئيس عربي يتم أسره واغتياله في العصر الحديث على يد عدوان أجنبي .ونتوجه بتحية عهد ووفاء للمقاومة الأحوازية الباسلة بكل قواها وأحزابها ومكوناتها ,كما نحيي أسرانا ومعتقلينا وأسيراتنا ومعتقلاتنا الماجدات في سجون الفاشست الإيراني ,ونتوجه لكم يا أهلنا في الأحواز بتحية صمود وفخار لصمودكم وثباتكم وتضحياتكم الجسام ,فأنتم مفخرة العرب وأحرار العالم, ونخص بالتحية الماجدات الحرائر الأحوازيات لصمودهن ونضالهن وتضحياتهن من أجل العروبة وحرية الوطن .

ونحن في المنظمة العربية لمواجهة العدوان الإيراني نعاهد شعبنا الأحوازي البطل في كافة أماكن تواجده بأن نواصل الكفاح العربي وبكافة الوسائل المتاحة حتى تحرير الأحواز من رجس العدوان الإيراني الذي تمادى على الأمة العربية واحتل عواصم وأراض عربية أخرى إضافة للأحواز العربية كاليمن وسورية والعراق ولبنان وجزر طنب الصغرى والكبرى وجزيرة أبو موسى والهيمنة والنفوذ على مناطق أخرى وتهديد دول إضافية باحتلالها كالبحرين العربية ,في خطوة متناغمة مع العدوان الصهيوني على أرض فلسطين والجولان وجنوب لبنان ضمن مخطط استراتيجي يهدف لتفريس وتهويد الوطن العربي ومصادرة مقدراته وضرب وحدة أراضيه . ومصادرة مقدرا وضرب وحدة أراضيه .

أيها الأحرار العرب:
إن المنظمة العربية لمواجهة العدوان الإيراني تهيب بجماهير الأمة العربية من المحيط للخليج وفي كل بقعة في العالم بأخذ دورها وواجبها حيال قضية أشقائنا الأحوازيين ، فعروبة الأحواز من عروبة كل قطر في الوطن العربي ، وتحرير الأحواز واجب قومي ووطني وأخلاقي وديني وثوري على كل مواطن عربي وعلى كل مواطنة عربية ، تماما كما هي فلسطين ..

وانطلاقا مما تقدم فأن المنظمة العربية لمواجهة العدوان الإيراني تطالب بالتالي :
أولا : تطالب جامعة الدول العربية بالاعتراف بالأحواز دولة عربية محتلة أسوة بدولة فلسطين المحتلة.
ثانيا : تدعو المنظمة الدول العربية الشقيقة بتقديم طلب اعتراف بدولة الأحواز العربية في الأمم المتحدة .
ثالثا: تعمل المنظمة على رفع قضية حقوقية للجنايات الدولية ولكل مؤسسات الحقوقية والإنسانية والأممية للاعتراف بالأحواز دولة والاعتراف بحقوق مواطنيها وإدخال مراقبين دوليين للأحواز العربية ووضع الأمم المتحدة أمام مسئولياتها حيال أهلنا في الأحواز.
رابعا: تطالب المنظمة بإعطاء أبناء الأحواز العربية حق الانتساب للكليات الحربية العربية لتخريج كوادر وجنود قادرين على استرداد وطنهم وحماية أهلهم.
خامسا: تتوجه المنظمة العربية لكل المؤسسات الإعلامية العربية بوضع قضية الأحواز ضمن أجنداتهم للتعريف بالقضية وتشكيل وعي عربي حولها وتنظيم حملات للتضامن والتلاحم مع الحق الأحوازي المغتصب.
سادسا : تدعو المنظمة العربية كافة مكونات العروبة لمقاطعة العدو الفارسي سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا وثقافيا ورياضيا وأكاديميا وفنيا.
وستعلن المنظمة تباعا خطواتها لتكريس هذه الأهداف التي نعتبرها واجب عروبي متأخر لعقود. وتعاهد المنظمة شعبنا الأحوازي البطل أن نكون صوته وسوطه حتى تحرير الأحواز وعودة أهلها المهجرين قصرا وإقامة دولة الأحواز العربية على كامل التراب الأحوازي العربي المحتل وعاصمتها المحمرة.

المجد والخلود لشهداء الأحواز
الحرية لأسرى وأسيرات الأحواز
تحية للحرائر الماجدات الأحوازيات
تحية العروبة للمقاومة الأحوازية الباسلة
تحية فخار واعتزاز لكل مواطن أحوازي ولكل مواطنة أحوازية
وإنها لثورة حتى الانتصار

المنظمة العربية لمواجهة العدوان الإيراني
فرع فلسطين
20 نيسان 2020

مقالات ذات صله

Select Language » اختر اللغة