ام تمير تنتفض ضد التعسف الايراني بقطع المياه عنها

شبكة الأحواز (حوز) – الأحواز المحتلة – قرية ام تمير :

انتفضت قرية ام تمير يوم الجمعة 26-6-2020 احتجاجات على قطع مياه الشرب عنها ، وقام اهالي قرية ام تمير بقطع الطريق الرئيسي الذي يربط مدينتي الأحواز – المحمر الذي يمر منطقتي ام تمير والملاشية .

الجدير بالذكر ان العدو الايراني العنصري في الأحواز المحتلة بدء بتطبيق سياسة قطع المياه عن الأحوازيين بهدف تهجيرهم من بلدهم الأحواز الذي تحتله ايران منذ عام 1925 في عهد المقبور رضا بهلوي .

بلأمس القريب قطع العدو الايراني العنصري المياه عن منطقة الغيزانية واليوم يقطع المياه عن أم تمير وبذلك ندرك ان هذا العدو مقبل علينا بحرب المياه سواء بقطع مياه الشرب عنا او من خلال اغراقنا بمياه السدود تحت ستار الفيضانات والسيول وكلاهما متعمد يستخدمها هاذ العدو المتغطرس والمتجرد عن ابسط قيم الانسانية بل متصف بالوحشية ومنسلخ عن قيم الاسلام والسماء .

تأتي سياسة قطع المياه عن مناطق وقرى ومدن الأحواز ضمن سياسة تعتمدها ايران ليس منذ هذه الفترة الراهنة بل منذ الاحتلال الايراني للاحواز عام 1925 و ترمي منها تهجير الأحوازيين من بلدهم واستيطانه بالفرس وذلك لتمكين قبضتهم من هذا البلد العربي المغتصب و الغني بالنفط والغاز الذين يشكلان العصب الاقتصادي لما يسمى بـ ايران اليوم .

مقالات ذات صله

Select Language » اختر اللغة