بيان حول الاتهام الهولندي لايران بضلوعها بجريمة اغتيال الشهيد أحمد مولى

بيان حول الاتهام الهولندي لايران بضلوعها بجريمة اغتيال الشهيد أحمد مولى

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي :

ان حركة التحرير الوطني الأحوازي تشيد بالتصريحات التي صدرت على لسان وزير خارجية هولندا ستيف بلوك في يوم الثلاثاء الموافق 8-1-2019 و المتعلقة بجريمة اغتيال الشهيد احمد مولى نيسي رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

وعليه فأن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تطالب وزارة الخارجية الهولندية بالكشف عن كافة الملابسات والادلة حول قضية اغتيال الشهيد احمد مولى وكشف من يقف وراء هذه العملية والجناة المنفذين لها ، كما نطالب الحكومة الهولندية بتوفير الحماية لعائلة الشهيد أحمد مولى وجميع النشطاء الأحوازيين المتواجدين على اراضيها .

كما تشيد قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي بالموقف الهولندي والاوربي بفرض عقوبات على النظام الايراني التي ستحد من نشاطاته الارهابية في اوربا المتمثلة في عملياته التجسسية من جانب و التصفيات الجسدية من جانب اخر بل ونضم اصوتنا الى الاصوات المطالبة بقطع العلاقات الدبلماسية مع ايران واغلاق سفاراتها وبعثاتها القنصلية في دول الاتحاد الاوربي .

ومن خلال هذا البيان نطالب السلطات الهولندية المعنية بالامر بالافراج عن كل من :
ناهض احمد مولى ، و هاني مولى ، و حسن الكعبي ، و مصطفى السبهاني .

وان ما قاموا به اثناء هجومهم على السفارة الايرانية في هولندا هو ردة فعل طبيعية نتيجة التصريحات الهولندية المتعلقة بجريمة الاغتيال وليس في نيتهم التطاول على القوانين الهولندية او عدم احترامها .

قيادة حركة التحرير الوطني الأحـوازي
صدر في 12/1/2019

مقالات ذات صله

Translate » اللغة