بيان هام يلقيه الأخ سيد طاهر السيد نعمة حول مجزرة معشور

بيان هام يلقيه الأخ سيد طاهر السيد نعمة حول مجزرة معشور

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي :

بسم الله الرحمن الرحيم
‹ ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ›
صدق الله العلي العظيم

مجزرة معشور
بيان الذكرى 37 عاما على انطلاقة
حركة التحرير الوطني الأحوازي

بيان هام يلقيه الأخ سيد طاهر السيد نعمة حول مجزرة معشور

يا شعبنا العـربي في الأحواز الثائرة
يا جماهيرنا الأحوازية في شتى بقاع العالم
الأخوة قيادات التنظيمات الأحوازية
دول واحزاب وقوى وشخصيات

قبل كل شىء نقف اجلالا واكبارا على ارواح شهداء مجزرة معشور في حي الجراحي الذي راح ضحيتها 200 شهيد احوازي تم قتل بعضهم بالرصاص الحي والبعض الاخر تم ذبحهم بالسكاكين على يد الحرس الثوري الايراني ؛ كانت المذبحة مروعة يدنى لها الجبين حدثت يوم الاربعاء 27/11/2019 ، حيث حاصرت قوات الحرس الثوري الايراني بكافة الاسلحة الثقيلة والخفيفة هذه الثلة من الشباب الأحوازي الاعزل في مستنقع وقامت بتنفيذ جريمتها النكراء ونفذت ايران هذه الجريمة من خلال قطع الانترنت عن الأحواز لمنع التواصل مع الخارج في نقل ما يجري من قمع قاسي بحق المتظاهرين الاحوازيين السلميين .

عليه نعتبر هذه الجريمة التي يقف وراءها النظام الايراني المتمثل برئيسها حسن روحاني وقائدها الفاسق علي خامنئي المجرم وذراعهما الحرس الثوري الايراني ، وان علي خامنئي هو من اصدر قرار تنفيذ هذه المجزرة .

ان قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تحمل رسميا هذه المجزرة الى على خامنئي ونظامه العنصري الجائر ونطالب المجتمع الدولي والعالم الحر بالوقوف الى جانب شعبنا الأحوازي الاعزل الذي يتعرض الى قمع مستمر من قبل الطغمة الايرانية العنصرية الحاكمة في طهران التي لا تتوانى عن ممارسة البطش المفرط بحق شعبنا الأحوازي الاعزل .

كما ان قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تتقدم بأحر التعازي الى ذوي الشهداء الذين ارتقوا الى السماء شهداء عند ربهم احياء يرزقون ، ونعاهدهم بأن دماء شهداء مجزرة معشور لن تذهب سدى بدون الأخذ بثأرهم والقصاص من منفذي هذه الجريمة ومن امربتنفيذ هذا القرار في الأحواز المحتلة ومن اصدره في طهران ؛ والحرب مفتوحة بين الشعب العربي الأحوازي وبين العدو الايراني العنصري .

في ظل هذه الظروف القاسية التي يمر فيها بلدنا الأحواز المحتل والعراق ولبنان وسوريا واليمن جراء الوجود الايراني الاستعماري التوسعي المهيمن على بلداننا العربية التي سقطت في مخالب العدو الايراني العنصري في غفلة من الزمن العربي المشلول لما تمر به من استنزاف كبير تعرضت له امتنا العربية منذ عام 2003 عند ظهور النعرة الطائفية والمذهبية المقيتة التي جرت اوطاننا لحروب اهلية لم تخمد بعد نيرانها حرقت الاخضر واليابس ومن ابرز الدول التي وقفت وراء هذه الفتنة الكبيرة هي ايران الحاقدة على العرب والمتطلعة بنا شرا كأمة زحفت هذه الدولة المارقة ايران بأسم الدين والمذهب وبأسم نصرة الحقوق المسحوقة فنخرت الجسد العربي ومزقته شر تمزيق وعمقت نفوذها في مفاصل بلداننا ؛ وجيشت عملاء لها ؛ واسست مليشيات مرتزقة تطعمهم من خيرات اوطاننا وتأمرهم بقتل ابناء جلدتهم ؛وانتشر الخراب والدمار وعمت الفوضى وتمزق المجمتع العربي ؛ واخذت ايران ترقص فرحا على اشلاء احرارنا .

في ظل هذه المعانات القاسية يقف اشقاء لنا موقف المتفرج امام توغل والنفوذ الايراني ؛ وزحف حرسه الثوري الارهابي مصحوبة بملشيات ارتزاقية عميلة ومأجورة وبحكومات عميلة منصبة من قبل ايران الوقحة ؛ فغدت هي الدولة العميقة لاشباه هذه الحكومات العميلة لها كما هو الحال في العراق و لبنان تعمل كحكومة ظل من خلف الكواليس في تحريك هذه الحكومات المأجورة .

في ظل هذه الوضع المؤلم لامتنا العربية يتعرض الشعب العربي الأحوازي الى القمع المماثل والمستنسخ لما يجري في العراق ويحاكيه دمويا ، فاليوم نجد التعسف والقمع الديكتاتوري والمسلح بحق الأحوازيين ابشع شراسة في تنفيذ مجازر دموية تصفي المتظاهرين الاحوازيين جسديا في ظل قطع الانترنت لضمان العدو الايراني بعدم وصول صورا وافلام عن ما يقوم به الحرس الثوري الايراني الذراع العسكري القمعي للاحتلال الايراني العنصري والمخابرات الايرانية من جرائم يندى لها جبين الانسانية وهي بالتالي وصمة عار في جبين ما يسمى بـ ايران .

وبلغ التعسف الايراني بحق المتظاهرين الأحوازيين بأن تقوم المخابرات الايرانية بقتلهم وتصفيتهم جسديا وتطالب ذويهم واسرهم بمبالغ تعجيزية تقدر 100.000.000 ريال ايراني لاستلام جثامين ابناءهم !

بكل وقاحة وتتشدق حكومة الملالي في طهران انهم دولة اسلامية ..! نقول نعم صحيح انكم دولة اسلامية في وسائل اعلامكم وتصريحاتكم التي تحاولون من خلالها تغطية جرائمكم وارهابكم الدموي و قبحكم الذي هو سواد وجوهكم امام الله عزوجل وبئس المصير إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ .. وانه شديد العقاب .. والعاقبة للمتقين .. واننا لمنتصرون حكما بأن الحق يعلى ولا يعلى عليه ، وان للباطل جولاته وللحق سطوة الله قاضية تقابله .

ان سياسة تدليس الحقائق وغلبها لصالح ايران لم يعد يغفلها الانسان الوطني والاحرار ؛ فقد سقط القناع عن وجه ايران وحكامها الارهابيين المتعطشين لدماء العرب والانسانية ، وعلى المجتمعات والدول مجتمعة محاربة النفوذ الايراني وتقويض ايران واعادتها الى اصلها الفارسي ضمن جغرافيتها ما قبل احتلال الشعوب غير الفارسية ؛ فأن ايران لا تستحق ان يتعايش معها العرب والبلوش والترك والاكراد والاذريين وغيرهم من شعوب احتلتهم بأسم الدين والمذهب ؛ وسلبت منهم اوطانهم ومنحتهم الدمار والخراب والظلم والتعسف والاعدامات وسفك الدماء ومصادرة الحقوق المدنية والوطنية والقومية ؛ فلم يستطع مواطنوا هذه الشعوب المغلوبة على امرها تسمية ابناءهم بأسماء التي يعتزون بها وطنيا وقوميا بل تجربهم على اختيار اسماءا فارسية لابناءهم ولم ينتهي عند هذا الحد بل تلصق اسماءا فارسية اخرى على تسميتهم العائلية لتظهرهم على انهم فرس ..!!!
اليس هذا تطهيرا للهوية القومية ؟…!

فهل يستحق ان تتعايش هذه الشعوب المسلوبة الهوية والحقوق الوطنية والمدنية والانسانية ان تبقى مع ما يسمى بـ ايران ؟!

كلا .. ثم كلآ .. ثم الف كلا .. !
لا بقاء ولا تعايش ولا حياة مع ايران وحكمها العنصريين .. بل الحرية والاستقلال سبيلنا الى استعادة كرامتنا وحياتنا وانسانيتنا وحقوقنا وهويتنا الوطنية وبلداننا ؛ لنعود دولا مستقلة اسوة بالدول الاخرى التي تنعم بالحرية والكرامة والاستقلال .. وهذا حقنا يكفله الدين والاعراف والقوانين الدولية التي تنص على حق الشعوب في تقرير مصيرها ؛ خصوصا ان الأحواز لم تكن يوما جزءا من ما يسمى بـ ايران بل الأحواز عربية ارضا وشعبا وهي امتدادا للتراب العربي للوطن العربيي الكبير ؛ وما يفصلنا عن ايران من جبال هي حدود وفواصل طبيعية تقرها القوانين الدولية على أنها حدود بين الدول ؛ وان ايران قد احتلت عسكريا الأحواز عام 1925 ؛ وعلى ايران ان تخرج من وطننا بالحسنة او بالثورة العربية الأحوازية الشعبية الشاملة ؛ نقاتل ايران بصغيرنا وكبيرنا برجالنا ونسائنا حتى نطردهم من بلدنا ونضحي بأغلى ما نملك وهي النفس نقدمها قربانا للأحواز لتعود دولة احوازية عربية مستقلة تتربع على الضفاف الشرقية للخليج العربي وشط العرب تشاطر الاشقاء في السراء والضراء .

ايها الشعب العراقي الشقيق

ان ما تسطرونه من ملاحم بطولية وما تقدمونه من تضحيات جسيمة نقف لها بكل اجلال واكبار ؛ ونسأل الهف عزوجل لكم ان يسدد خطاكم وينصركم على نظامكم السياسي العميل لايران المتمثل بمؤسسات هذه الحكومات العراقية العميلة لايران منذ عام 2003 حتى هذه الساعة ؛ فعلكم ان تستمروا في ثورتكم حتى تقتلعوا جذور هذه الطبقة السياسية العميلة من العراق ولا تبقوا لهم ذكر يذكر فأنهم سبب ويلاتكم وقد باعوا عراقكم وباعوكم وباعوا خيرات العراق لايران ، واعلموا انهم عملاء من الطراز الاول ، فلا تقبلوا ان هذه الوجوه الكالحة المأجورة والعميلة لايران تمارس حق العمل السياسي مطلقا بل يجب ان يحاكموا قضائيا لما اقترفوه من جرائم قتل وسفك دماء الشعب العراقي وما اختلسوه من اموال وفساد وغيرها لتأخذ العدالة طريقها ليستقيم العراق ويعود لعافيته ويعود الى حاضرته العربية والدولية دولة مستقلة ذات سيادة .
وعلى الدول الكبرى ملاحقة هؤلاء الفاسدين واعادة الاموال المنهوبة الى العراق .

وعليه فأن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي اذ تقف الى جانب الشعب العراقي الشقيق ؛ ونجدد تضامننا معه ونؤيد شرعية ومشروعية مطالبه الوطنية المنادية بطرد ايران من العراق وانهاء النفوذ الايراني والهيمة الايرانية على العراق حكومة وشعبا وارضا وحدودا وسماءا .

ايها الشعب اللبناني الشقيق

ان ما تقومون به من مظاهرات سلمية تسعون من خلالها استعادة لبنان الجميل الى وضعه الاقتصادي والسياسي المرموق يعيش فيه اللبنانيون بعيدا عن الطائفية والحزبية التي نهشت لبنان وجرته الى الخراب والفساد واستعدادة لبنان وهيبته وطرد ايران ونفوذها وعملاءها من هذا البلد العربي الشقيق ، فأننا في قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي نتضامن مع مظاهراتكم وتطلعاتكم في استعادة حقوقكم المدنية والسياسة والاقتصادية المستباحة من الطغمة الفاسدة والعميلة لايران .

ايها الشعب اليمني الشقيق

ان تطالعاتكم الهادفة في استعادة وطنكم الذي مزقته ايران من خلال حلفاءها الحوثيين الذين لم يرحموا اللحمة اليمينة ولم يحترموا التراب اليمني الذي مزقته وجرت الشعب اليميني الشقيق الى ويلات و حروب اهلية طاحنة حصدت الاخضر واليابس ولم تبقى للبنية التحيتة اي خير .

من هنا فأن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي اذ تؤكد للاشقاء اليمنيين سلطة شرعية وشعبا بأننا معكم في استعادة وطنكم معافى ينعم بالحياة الكريمة والاستقرار والسلام بعيدا عن الهيمنة الايرانية المدمرة لليمن السعيد .

ايها الشعب السوري الشقيق

ما لحق بسوريا العزيزة من دمار وخراب كبيرين لم تشهده على مر تاريخها ؛ ذاق الشعب السوري الشقيق الويلات ومرارة اللجوء والتشرد وقسوة الطبيعة عليه حيث لم يسلم منها لا الطفل ولا الرجل ولا المرأة ولا المسن ؛ تكالبت عليكم دول ومنظمات ارهابية لا تعرف الرحمة والانسانية فصبت نقمتها عليكم وكان الله بعونكم على هذه المصائب التي كانت مرارتها يعصب وصفها بكلمة بل تعجز الكلمات عن وصفها وكان الله بعونكم .

فأننا في قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي نقف الى جانبكم ونتضامن مع حقوقكم ومطالبكم المحقة التي عانيتم الكثير الكثير من اجلها بأن تعيشوا في وطن كريم حر وحكومة وطنية شريفة وحياة كريمة بعيدا على الهيمنة الدولية علي بلدكم وبعيدا عن اي نفوذ خارجي ومنه النفوذ الايراني الخطير المدمر .

حفظكم الله ايها الاشقاء في سوريا ونصركم بنصره المبين لتعود الى وطنكم المعافى .

ياقرة العين يا شعبنا الأحوازي الباسل

مهما بلغ الطغيان الفارسي عليكم لا تضعوفا ولا تتراجعوا ولا تيأسوا من رحمة الله ؛ فأنكم احفاد اولئك الاجداد الذين كانوا يلوذون عن الأحواز من الحروب الفارسية الرامية الى التوغل في اراضيكم والتطلع لاستعمار خصيب ارضكم ؛ فلم يكن من اجدادكم الا الاستماته في الدفاع عن الأحواز ومنهم من استشهد في هذا الطريق ومنهم من بقى على قيد الحياة يبنى الأحواز في شتى مجالات الحياة ؛ وكانت الاحواز عصية على التوسع الايراني الرامي في احتلال بلدكم ولكن بفضل الله عزوجل ورعايته وهمة اجدادكم بقت الاحواز عربية بشعبها وارضها وسماءها ؛ بل ان اجدادكم نقلوا دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم نورا للفرس ؛ وقادوا الفتح الاسلامي لبلاد فارس ونشروا نور الاسلام فيه وادخلوا اجدادكم هذا النور الالهي الى الفرس من بعد ظلمات ، فلم يقدر الفرس هذا النور ومن حمله لهم بل ردوا الجميل والمعروف بخيانة وغدر حين تواطوءا مع الاستعمار البريطاني وغدروا بالمغفور له الشيخ خزعل الكعبي أمير الأحواز انذاك ؛ ومن ثم احتلوا الاحواز عسكريا وبتسهيلات من الاستعمار البريطاني في تلك الفترة من عام 1925 .

تذركوا يا قرة العين يا شعبنا الأحوازي الثائر انكم امتدادا لولئك الاجداد الافذاذ فلا تركنوا الى التقاعس او اليأس وانتم ليس بكذلك ولكن ان تضاعف عليكم الطغيان الفارسي تذكروا مجدكم السليل وتذكروا انكم احفاد اولئك الاجداد البررة الذين لم يطأطأوا رؤسهم للفرس ابدا ؛ فاليكن كل واحد منكم سيفا مشرعا يلوذ دفاعا عن الاحواز ؛ بل انتم ثورة من اجل انهاء الاحتلال الايراني من وطنكم وطرده منه ليعود بلدكم الأحواز وطن الشعب العربي الأحوازي و دولة احوازية عربية مستقلة ذات سيادة كاملة تشاطر الاشقاء العرب في السراء والضراء وتساند الاحرار وتقف الى جانب الشعوب في التنمية والتطور والتقدم وانهاء حالة الفقر والمجاعة ليكون الأحواز بشعبها خير للبشرية في استتباب الامن والاستقرار الدوليين .

هذا عهدنا في الأحواز الثائرة .. وهذا عهدنا في حركة التحرير الوطني الأحوازي .. وكذلك هذا عهدنا في الثورة الأحوازية بكافة فصائلها المناضلة .

عاشت الأحواز حرة عربية محررة من الاحتلال الايراني العنصري و دولة عربية مستقلة ذات سيادة كاملة
عاش العراق محررا من الهيمنة الايرانية الجائرة
عاش لبنان كريما بعيد عن السيطرة الايرانية المدمرة
عاش اليمن حرا من التوغل الايراني العنصري
عاشت سوريا عزيزة بدولة وطنية لا نفوذ لايران فيها .

الله أكبر
نصر من الله وفتح قريب
الأحواز النا وما نطيها
ثورة حتى التحرير والاستقلال والسيادة

قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي
صدر في 6/12/2019

#معشور #مجزرة_معشور #مذبحة_معشور #جريمة_معشور #الأحواز _عربستان #الثورة_الأحوازية #سيدطاهر_السيد_نعمة #حركة_التحرير_الوطني_الأحوازي

مقالات ذات صله

Translate » اللغة