صلاة الغفيلة

صلاة الغفيلة

بعد الانتهاء من تعقيب صلاة المغرب بالادعية التي بيناها في تعقيب صلاة المغرب ، نؤدي صلاة الغفيلة التي تأتي ما بين صلاتي المغرب و العشاء .

كيفية صلاة الغفيلة :

وصفها : صلاة الغفيلة هي ركعتان بين المغرب والعشاء ، قال رسول الله عليه وآله وسلم : تنفلوا في ساعة الغفيلة ولو ركعتين خفيفتين فانهما تورثان دار الكرامة ( وهي الجنة ) .

وقتها : ساعة الغفيلة بين المغرب والعشاء الآخر .

وفي المصباح : ومن صلى ركعتي الغفيلة بين العشاءين ويسأل حاجته فانه يعطى ما سأل .

كيفيتها :

الركعة الاولى :

تقرأ سورة الحمد الفاتحة ، وبعدها تقرأ : ( و ذَا النُّونِ اِذْ ذَهَبَ مُغاضِباً فَظَنَّ اَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنادى فِي الظُّلَماتِ اَنْ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ سُبْحانَكَ اِنّي كُنْتُ مِنَ الظّالِمينَ فَاسْتَجَبْنا لَهُ وَنَجّيْناهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنينَ ) .

الركعة الثانية :

تقرأ سورة الحمد الفاتحة ، وبعدها تقرأ : ( وَعِنْدَهُ مِفاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُها اِلاّ هُوَ وَيَعْلَمُ ما فِي الْبَّرِ وَالْبَحْرِ وَما تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَة اِلاّ يَعْلَمُها وَلا حَبَّة في ظُلِماتِ الاَْرْضِ وَلا رَطْب وَلا يابِس اِلاّ فِي كِتاب مُبين ) .

ثم ترفع يديك للقنوات وتقول :

اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ بِمَفاتِحِ الْغَْيِبِ الَّتي لا يَعْلَمُها اِلاّ اَنْتَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاَنْ تَفْعَلَ بي كَذا وَكَذا . وتذكر حاجتك عوض هذه الكلمة .

ثمّ تقول : اَللّـهُمَّ اَنْتَ وَلِيُّ نِعْمَتي وَالْقادِرُ عَلى طَلِبَتي تَعْلَمُ حاجَتي فَأَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّد وَآلِهِ عَلَيْهِ وَ عَلَيْهِمُ السَّلامُ لَمّا قَضَيْتَها لي .

وتسأل حاجتك فقد روي انّ من أتى بهذه الصّلاة وسأل الله حاجته أعطاه الله ما سأل .

 

مقالات ذات صله

Translate » اللغة
%d مدونون معجبون بهذه: