حركة التحرير الوطني الأحوازي تدين الهجوم الايراني على ناقلتي نفط في خليج عمان

حركة التحرير الوطني الأحوازي تدين الهجوم الايراني على ناقلتي نفط في خليج عمان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان ادانة الهجوم الايراني على ناقلتي نفط في خليج عمان

تدين قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي الهجوم الايراني على ناقلتي نفط في خليج عمان يوم الخميس 13-6-2019 على ناقلة النفط “فرونت ألتير” المملوكة لمجموعة “فرونتلاين” النرويجية و سفينة يابانية أخرى هي “كوكوكا كوريجوس” وتعتبر هذا الهجوم مخالفا للقانون الدولي ؛ وان ايران هي التي تقف وراءه.

اذ تعرب قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تأييدها لواشنطن في مساعيها السياسية الرامية الى حشد التأييد الدولي لادانة ايران على اعتداءاتها المتكررة ضد الملاحة الدولية في الخليج العربي وتهديد الامن والاستقرار فيه.

تؤكد قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي على ان ايران تحاول ان تقوم بأعمال عدوانية عسكرية متعددة و متسارعة تارة يقوم بها الحرس الثوري الايراني مباشرة وتارة عن طريق مليشيات مدعومة من قبلها ؛ وتكذب اصابع الاتهام اليها معللة لعدم وجود اي دليل قطعي يدينها .

ان النظام الحاكم في طهران لا يحترم القوانين الدولية بالرغم من تظاهره عكس ذلك ، فهذا النظام يتطلع الى ارهاق المجتمع الدولي بأدوار عدوانية مختلفة يثيرها في المنطقة تارة هنا وهناك ، في حين انه يتظاهر بالتعاون مع المساعي الدولية لتطويق التوتر بينها وبين اشنطن من جانب ودول الخليج العربي من جانب آخر وفي نيته المماطلة في دائرة مفرغة .

ان قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي تقف الى جانب الاشقاء في دول الخليج العربي في مواجهة الخطر الايراني واعماله العدوانية ، ومازالت قيادة الحركة تذكر الاشقاء العرب والأسرة الدولية بأن سلامة الملاحة الدولية في الخليج العربي واستقرار الامن فيه وحماية المصالح الدولية المختلفة لا تنتهي مع ايران الا في حالة واحدة وهي انهاء الاحتلال الايراني للأحواز وعودتها دولة خليجية مستقلة فبتالي سيكون باب السلام (مضيق هرمز) يقع ضمن السيادة الاحوازية عندئذ ستكون الملاحة والمصالح في امان تام اقليميا ودوليا.

قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي
صدر في 14/6/2019

المرفقات :
:. بيان ادانة الهجوم الايراني على ناقلتي نفط في خليج عمان | PDF

#الهجوم_على_ناقلتي_نفط_في_خليج_عمان
#حركة_التحرير_الوطني_الأحوازي #شبكة_الأحواز #حوز
#الأحواز #عربستان #الخليج العربي #الاحتلال_الايراني #جزر_الامارات_المحتلة
#عمان #الامارات #السعودية #البحرين #الكويت #قطر #اليمن #ايران #امريكا
#نفط #غاز #سفن #الملاحة #مضيق_هرمز #باب_السلام

مقالات ذات صله

Translate » اللغة