حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي يحيي ذكرى احتلال الاحواز وذكرى انتفاضة 15 نيسان بندوة

حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي يحيي ذكرى احتلال الاحواز وذكرى انتفاضة 15 نيسان بندوة

عقد حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي اليوم السبت الثاني عشر من أبريل 2014 ندوة في العاصمة البريطانية لندن تحت عنوان (القضية الأهوازية بعد تسعة أعوام من الانتفاضة النيسانية) وحضرها عدد كبير من الأهوازيين والعرب وممثلين عن أحزاب مؤتمر شعوب إيران الفيدرالية, القى فيها بعض من الضيوف كلمات حول الوضع الحالي في إيران وسُبل معالجة الأوضاع الراهنة مع تجديد المطالبة بتوفير أجواء من خلالها تتحد كافة الشعوب في وجة النظام الإيراني والعنصريين على حد سوى.

ومن بين الضيوف العرب والاجانب يمكن الاشارة الى وليد السفور سفير الائتلاف الوطني السوري في لندن و ياسر عبدالفتاح مدير مركز الدراسات لحقوق الانسان في لندن وعضو البرلمان البريطاني السابق والصحفي المعروف السيد بيتر تاتشر و الصحفي البريطاني الآخر السيد دانيل برت.
ومن بين العرب الاهوازيين القى السيد يوسف عزيزي بني طرف رئيس مركز مناهضة العنصرية ومعاداة العرب في ايران والناشط الاهوازي عبدالرحمان الحيدري كلمات حول الانتفاضة النيسانية الخالدة واسباب اندلاعها . والقى السيد عقيل منيعاوي كلمة حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي في هذه الندوة.

وتضمن الحفل فقرات موسيقية وشعرية بدأها الفنان الوطني الاهوازي محمد سلمان برفقة عازف الأيقاع موسى الساعدي كما القى السيد جميل وادي قصيدة شعر وطنية.

واختتمت الندوة بكلمة القاها السيد عدنان سلمان امين عام حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي تطرق فيها الى السبيل الانجع للنضال الاهوازي ومقارنته بالطرق النضالية الاخرى . وستقوم اللجنة الاعلامية بنشر الكلمات المسجلة عبر قناة الحزب الرسمية في اليوتيوب.

اللجنة الاعلامية لحزب التضامن الديمقراطي الاهوازي

مقالات ذات صله

Translate » اللغة