سجن سبعة أحوازيين بتهمة اعتناقهم للمذهب السني

سجن سبعة أحوازيين بتهمة اعتناقهم للمذهب السني

داهمت سلطات الاحتلال الايراني احد المنازل الاحوازية في حي الزرقان واعتقال سبعة أحوازيين كانوا يتواجدون فيه حيث كانوا يشكلون حلقة دينية لدراسة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وفقة المذهب السني .
واتهم القضاء الايراني هذه الحلقة الدينية المكونة من سبعة احوازيين اتهمتهم بالتحريض على الكراهية والتفرقة بين المذاهب الاسلامية والترويج الى الفرقة الوهابية الظالمة على حد زعم ورقة الاستدعاء الصادرة عن القضاء الايراني في الأحواز المحتلة .
وشملت هذه الورقة اسماء المعتقلين الذي اعتقلتهم سلطات الاحتلال الايراني في 20/4/2014 تزامننا مع الذكرى السنوية 89 عاما على الاحتلال الايراني للاحواز العربية ، واعتادت سلطات العدو الايراني في هذه الذكرى السنوية على شن حملة اعتقالات عشوائية في اوساط المواطنيين الاحوازيين بغية اثارة الخوف والرعب في نفوس ابنا الأحواز الذين يناضلون منذ سنين طويلة منذ الاحتلال الغاشم للاحواز في عام 1925 من اجل نيل الاستقلال وطرد الاحتلال الايراني من الأحواز .

وتم نقل المعتقلين السبعة الى سجن كوت عبدالله وهم :
1) توفيق اسماعيل (ابو اسماء) وعمره 27 عاما ومتزوج ولديه بنت واحدة وهو كان معتقلا العام الماضی وافرج عنه بکفالة مالیة وهو يسكن في حي شيبان وكان مع ابناء الزرقان مشارك في جلسة مطالعات اسلامية حيث كانوا يدرسون القران و الاحادیث والعقیده.
2) صباح سرباز الملغب بأبو ناصر، العمر 42، متزوج وله بنت واثنان اولاد، وهو ایضا اعتقل العام الماضی وافرج عنه بکفالة مالیة.
3) سعید اسبیع ملغب بـ أبو محمد، العمر 38 عام، متزوج وله 3اولاد وهوایضا اعتقل العام الماضی و افرج عنه بکفالة مالیة وهو من ابناء الزرقان.

اما بقية الاسماء فلم تتوفر وذلك لاسباب تعثر التواصل بين الأحواز مع العالم الخارجي بسبب اغلاق العدو الايراني وسائل الاتصالات مع العالم الخارجي وللرقابة المشددة التي تضربها ايران على الاحواز ومعاقبة كل من يسرب اي اخبار او معلومات الى الخارج يتعرض الى حكم الاعدام .
الجدير بالذكر ان العدو الايراني يعاقب كل من يعتنق الوهابية او لاي مذهب سني ، ويعاني اتباع المذهب السني في عموم ما يسمى بـ ايران الى المضايقات والاعتقالات .
وكانت جبهة الأحواز الديمقراطية (جاد) قد نقلت هذا الخبر ايضا ونشرته على موقعها الالكتروني ، وكذلك مواقع احوازية اخرى .

مقالات ذات صله

Translate » اللغة