سيد طاهر آل سيد نعمة يلقي بيان حركة التحرير الوطني الأحوازي حول جريمة الفيضانات في الأحواز المحتلة

سيد طاهر آل سيد نعمة يلقي بيان حركة التحرير الوطني الأحوازي حول جريمة الفيضانات في الأحواز المحتلة

شبكة الأحواز – الفيضانات – حركة التحرير الوطني الأحوازي :


بسم الله الرحمن الرحيم
‹ لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ›
صدق الله العلي العظيم

شعار حركة التحرير الوطني الأحوازي

بيان حول
جريمة ايران بفتح مياه السدود على الشعب العربي الأحوازي الأعزل
صادر عن حركة التحرير الوطني الأحوازي


يا شعبنا العـربي في الأحواز المنكوبة
يا جماهيرنا الأحوازية في شتى بقاع العالم
ايها الاشقاء العرب
دول واحرار العالم

تتابع حركة التحرير الوطني الاحوازي الوضع الداخلي في دولتنا المحتلة يوميا منذ انطلاق حركتنا عام 1982 ولم ندخر وسعا الا بذلناه من أجل انقاذ معاناة شعبنا وهو تحت الاحتلال الفارسي العنصري .

لقد تحمل شعبنا شتى صنوف القهر من حملات اعدام وسجون وتهجير منذ 20 ابريل 1925 عام الاحتلال الفارسي لدولة الاحواز العربية .

تشهد المدن الاحوازية اليوم حالة جديدة من محاولات السلطات الفارسية ممثلة بنظام ما يسمى بالجمهورية الاسلامية في عملية هي الاخطر على شعبنا بمحاولة تغيير ديموغرافية الاحواز الا وهي فتح السدود الواقعة على انهر الاحواز واغراق الأراضي الاحوازية واتلاف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل في قرى الاحواز بغية تهجير مواطنينا من المدن العربية .

سبق وان استخدمت ايران في اشهر الصيف قطع المياه عن الاحواز عبر السدود التي انشؤوها على انهر الكارون والجراحي والكرخة لوأد الزراعة والثروة الحيوانية وبالتالي تجويع شعبنا وتهجيره وهذا الوضع لم ياتي من فراغ بل هي خطة احكموها بلشفيون ضدنا بافتراء على مدى عقود .

لم يقع على أي شعب في العالم من ظلم كما يقع اليوم على شعبنا تحت مرأى ومسمع دول العالم ونخص بالذكر دولنا العربية الخليجية منها كونها الاشقاء الأقرب لنا جغرافيا وتربطنا بهم روابط تاريخية قريبة لاتحتاج الى تفاصيل اخوتنا يعرفوها جيدا ؛ لكننا ناسف لهم على هذا الجحود الذي هو ليس من صفات وشيم العرب .

ان تكاتف ابناء شعبنا الأحوازي ونخوته العربية الاصيلة في المدن الأحوازية التي لم تتضرر حتى الان وفتح بيوتهم للمتضررين من مدن الخفاجية والرفيع والحويزة والبسيتين والفلاحية وغيرها من قرى ومدن رغم ضعف الحالة المادية لدي شعبنا نتيجة ظلم وجور النظام الفارسي العنصري الذي سلب ثرواتنا هي وصمة عار في جبين كل المتخاذلين من اشقائنا العرب الذين وقفوا موقف المتفرج على كل ما اصاب شعبنا منذ عام الاحتلال عام 1925 بل وقفوا بالضد من تطلعات شعبنا لاعادة هيبة دولته العربية المستقلة والتي كانت هي العون والسند لهم بالمال والسلاح عندما كانوا بحاجة لها ومحاولة بعض الدول العربية في ابقاء شعبنا تحت الهيمنة الايرانية تحت ستار النظام الديمقراطي المزعوم وهذا الامر وضعنا بان نعيد حساباتنا بصورة جدية بان نفكر بتطوير علاقاتنا الدولية حيث تقتضي مصالح شعبنا الأحوازي ولا نهبأه بأجهزة مخابراتهم التي يراد تسليطها على رقاب شعبنا من قبل صبية جل همهم الارتزاق .
لقد سأمت قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي من مخاطبة الاشقاء بالسر والعلن وتشهد اروقة الجامعة العربية ورسائلنا على ذلك لكنهم فضلوا ان يجعلوا من قضيتنا ورقة من اجل مصالح ضيقة حتى لا تخدم مستقبل دولهم .

عليه تعلن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي ما يلي:

1. تتهم قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي رسميا النظام الايراني بفتح مياه السدود بغرض تدمير الارض والانسان في الأحواز المحتلة وتعتبرها جريمة بحق الانسانية والبيئة .

2. نعاتب الدول العربية وخاصة الدول الخليجية على عدم ارسال معونات انسانية لاغاثة ونجدة المنكوبين الأحوازيين في المدن الأحوازية المتضررة جراء فتح النظام الايراني لمياة السدود .
3. مطالبة الامم المتحدة والدول الغربية بردع سياسة النظام الايراني الخاصة بفتح مياه السدود على الشعب الأحوازي الاعزل بأعتبارها سياسة ابادة جماعية .

4. حث الشعب الأحوازي بالمطالبة بالتعويضات من قبل النظام الايراني على الاضرار التي تسببت بسبب فتح مياه السدود بدلا من ارسال الاموال الى المنظمات الارهابية .

5. نحمل ايران المسؤولية الكاملة عن ما جرى لشعبنا في الأحواز نتيجة الفيضانات وتقاعسها المتعمد في تقديم ابسط الخدمات الانقاذية في احتواء هذه الفيضانات المدمرة .

6. مناشدة الدول العالم التي تؤمن بمبادىء الامم المتحدة في حقنا بأستعادة دولتنا الأحوازية المستقلة ونخص بالذكر الولايات المتحدة الامريكية والمجموعة الاوربية بالوقوف معنا لاعادة حقوق شعبنا المسلوبة وردع النظام الايراني من استمراره في عمليات الاعدام والسجون والتهجير القسري لابناء شعبنا خارج مدنه العربية وتجويعه واهانته بشتى الطرق عبر وسائل اعلامه المرئية والمقرؤوة والمسموعة واهانته المستمرة للعرب ، كما نطالب بموقف اممي بالوقوف معنا للتصدي للارهاب الذي وصل الى دول المنطقة والعالم من قبل النظام الايراني والشواهد امامكم كثيرة وبأعترافكم الرسمي .

7. نهيب بأبناء شعبنا الأحوازي الوقوف صفا واحدا لتخطي هذه المحنة التي افتعلها النظام الايراني العنصري بفتح السدود على مدننا واغراقها شتاءا وتدمير المنازل والزراعة والبيئة في حين انه يقوم بقطع المياه بواسطة السدود صيفا بغرض تجفيف الانهر من اجل انهاء الزراعة والثروة الحيوانية و بالتالي يؤدي الى قطع المياه الصالحة للشرب كل ذلك من اجل تهجير الأحوازيين خارج ارضهم واستيطانها بالفرس .

8. كما نهيب بالمنظمات الدولية المعنية والتابعة للامم المتحدة بتقصي الحقائق وارسال مبعوثيين دوليين الى الأحواز المحتلة للوقوف على هذه الجريمة برفقة وفد احوازي كدليل وتحت حماية دولية .

9. تعلن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي وقوفها التام مع شعبنا الأحوازي ومصالحه وخاصة مع نكبة الفيضانات التي يتعرض لها بصورة متعمدة من قبل العدو الايراني العنصري المجرم .
10. تتضامن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي مع المنكوبين من اهلنا جراء هذه الجريمة النكراء التي يفتعلها ويتركبها العدو الايراني المجرم .

وفي ختام هذا البيان فأن موقف حركة التحرير الوطني الأحوازي ومناصريها في الداخل نحو اشقائنا العرب مرهون بتغيير مواقفهم تجاه شعبنا الأحوازي في تطلعاته في الاستقلال والتحرير و من اجل استعادة دولته المستقلة .

النصر المبين لقرة العين شعبنا الأحوازي الاصيل


الله أكبر
نصر من الله وفتح قريب
الأحواز النا وما نطيها
ثورة حتى التحرير والاستقلال والسيادة

قيادة حركة التحرير الوطني الأحـوازي
صدر في 29/1/2019

نص بيان حول جريمة ايران بفتح مياه السدود على الشعب العربي الأحوازي الأعزل | PDF

الجدير بالذكر ان العدو الايراني قام بفتح سد الدز لاحداث الفيضانات كان في يوم السبت 26-1-2019 ، وكان فتح السد هو بتعمد لاغراق الاحوازيين وتدمير مدنهم ومنازلهم ومحاصيلهم الزراعية لدفعهم الى الهجرة من وطنهم الأحواز وذلك لتوسيع سياسة الاستيطان الفارسية والاخلال بالتركيبة السكانية للأحواز وتغليب نسبة الفرس على العرب كل ذلك يصب في استمرار الاحتلال والاستعمار في الأحواز تحت الهيمنة الايرانية وغطرستها العنصرية . 

#فيضانات الأحواز
#الأحواز
#سيد طاهر آل سيد نعمة
#حركة التحرير الوطني الأحوازي، 

مقالات ذات صله

Translate » اللغة
%d مدونون معجبون بهذه: