شركة كلاشنيكوف تعرض مسدساً جديداً في منتدى ” الجيش ـ 2015″

شركة كلاشنيكوف تعرض مسدساً جديداً في منتدى ” الجيش ـ 2015″

شبكة الأحواز – روسيا وراء العنواوين

في إطار منتدى ” الجيش ـ 2015″ العسكري ـ التقني الدولي، عرضت شركة ” كَلاشنيكوف” للمرة الأولى نموذجاً لمسدس جديد عيار 9× 19 ملم ” بي. أل ـ 14″ ( مسدس ليبيديف).

أشار أليكسي كريفوروجكو المدير العام لكونسورتيوم” كَلاشنيكوف” الداخل ضمن مؤسسة ” روس تيك” الحكومية إلى أن الطابع الشامل لهذا المسدس يسمح باستخدامه ليس فقط كسلاح لدى للجيش والشرطة، وإنما أيضاً كمسدس رياضي لمختلف أنواع المنافسات.

ومن أجل تنوع استخدام هذا المسدس لدى رماة الوحدات الخاصة نعتزم إنتاج أنواع مختلفة بمواصفات متغيرة لآلية الإطلاق، بالإضافة إلى إنتاج تعديلات تتيح استخدام هذا المسدس في المنافسات الرياضية”.

وبالمقارنة مع الأسلحة المشابهة، فإن مسدس ليبيديف أقل سماكة في هذه الفئة ( 28 ملم عند القبضة و 21 ملم من الجزء الأمامي من المسدس).

وبالإضافة إلى ذلك، فإن تصميم كلتا الجهتين وتكوين أجهزة التحكم في هذا المسدس يسمح بالتحكم به سواء باليد اليمنى أو اليسرى ويجعله مريحاً خلال حالة حمله أوسحبه أو استخدامه، كما دمجت في تصميم المسدس مسطرة بيكاتني لتدقيق التصويب.

 

أما طرائق حساب آلية الإطلاق المستخدمة خلال تصميم مسدس” بي. أل ـ 14″ فتجعله مصدراً كبيراً لإطلاق النيران، كما تجعله مريحاً للرامي من حيث حجم الرمي بعد الإطلاق وسرعة عودته إلى خط التهديف. وتساعد هذه العوامل على تحقيق إطلاق سريع وتلقيم متكرر لإصابة الهدف والانتقال السريع للتصويب على أهداف أخرى.

ويولى اهتمام خاص لعامل الأمان في هذا السلاح، ذلك أن الحلول المتخذة بشأن آلية الإطلاق تضمن عدم إطلاق النار في المسدس الملقم بصورة عفوية، حتى لدى سقوطه من ارتفاع كبير على سطح صلب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة الأمان في التعامل مع هذا المسدس يضمنها مؤشر دقيق جداً لوجود الرصاصة في المخزن، ما يسمح بسرعة ومن دون خطأ ( عن طريق اللمس) بتحديد ما إذا كان السلاح محشواً أم فارغاً “.

مقالات ذات صله

Select Language » اختر اللغة