مظاهرة احوازية في فرانكفورت

مظاهرة احوازية في فرانكفورت

شبكة الأحواز – جاد :

تلقت شبكة تقريرا من الاخوة في جبهة الأحواز الديمقراطية (جاد) حول المظاهرة الاحوازية التي شهدتها مدينة فرانكفورت الالمانية يوم الأحد 10-7-2016 امام القنصلية الايرانية ، وقد شارك في هذه المظاهرة بعض منتسبي جبهة جاد وفي طليعتهم الأخ ابو بشير الامين العام لجاد وتفاعل عدد من الاحوازيين في المانيا واوربا دعما للقضية الأحوازية العادلة وتنديدا بالاحتلال الايراني العنصري ، اليكم نص الخبر :

تجمع الاحوازيون المنتمون لجبهة الاحواز الديمراطية ( جاد ) و بعض الاحوازيين من المستقلين ومن بينهم: منظمة حقوق الانسان الاحوازية ممثلة ب “ابو وسام ” و من قوميات غير فارسية ، تجمعوا في مدينة فرانكفورت الالمانية و امام القنصلية الايرانية هناك .
و كان الحضور و التواجد من قبل رفاق “جاد ” و من مدن المانية  بعيدة و قريبة  من مدينة  فرانكفورت ومن خارج المانيا ايضا لافتا  ، حيث رفع المتظاهرون شعارات تندد بالاحتلال الايراني للاحواز العربية و تدين ممارسات  النظام الايراني ضد  الشعب العربي الاحوازي والشعوب غير الفارسية ..
كما حضر المظاهرة عدد من الناشطين البلوش و الكرد و القى ممثيلهم كلمات في المظاهرة و اعربوا فيها عن تضامنهم و وقوفهم الى جانب الشعب العربي الاحوازي في نضاله و طالبوا بحق تقرير المصير والانفصال عن ايران نهائيا .
و بعد ما تم بث النشيد الوطني الاحوازي ، القيت عدة كلامات في المظاهرة حيث القى الرفيق “محمود احمد الاحوازي”  ( ابو بشير) امين عام الجبهة  كلمة الجبهة اعرب فيها عن وقوف الجبهة مع النضال الذي يخوضه شعبنا الاحوازي في الداخل وأكدعلى ضرورة وحدة و تلاحم كافة الفصائل الاحوازية بالداخل و الخارج من اجل دحر العدو و الانتصار عليه .

الأخ ابو بشير الأمين العام لجبهة الأحواز الديمقراطية - جاد يقود المظاهرة في فرانكفورت
الأخ ابو بشير الأمين العام لجبهة الأحواز الديمقراطية – جاد يقود المظاهرة في فرانكفورت

والقى والد الشهيد “علي عفرواي”  الناشط الاحوازي عودة العفراوي كلمة دعا فيها كافة الفصائل الاحوازية الى نبذ الخلاف  فيما بينها و الوقوف صفا واحدا من اجل رفعة القضية الاحوازية ، و تحدث الرفيق نجم ابراهيم باللغة الفارسية مخاطبا النظام العنصري الايراني بان الشعب العربي الاحوازي لن يتنازل عن حقه مهما كبرت الصعاب ،، و ثم تحدث الرفيق سلمان و أكد على ضرورة مواصلة النضال والكفاح ضد النظام الايراني العنصري و المحتل لارضنا ….
و القى الرفيق “امير موحي ” عن لجنة الشباب التابعة لجبهة الاحواز الديمقراطية كلمة أكد فيها  استعداد شباب (جاد) للتضحية من اجل الوطن كما فعلوا و يفعلون …
و القى الشاعر الاحوازي المعروف : محمد عامر ابو بيان كلمة و شعرا عبر فيهما عن المشاعر الوطنية الاحوازية و لقت استحسان المتظاهرين .

جانب من المشاركين في مظاهرة فرانكفورت
جانب من المشاركين في مظاهرة فرانكفورت

كما كان الحضور النسائي من جانب الرفيقات في جاد مميزا حيث قامت الرفيقة :”ام نزار”  بادارة المظاهرة و كانت عريفة الحفل …
و في الختام قام “احمد رحمت الاحوازي” ممثل الجبهة في المانيا  بقراءة البيان الختامي للتظاهرة حيث اشار البيان الى مواصلة الكفاح والنضال من قبل الشعب العربي الاحوازي في داخل و خارج الوطن ..
و أكد البيان الختامي على ان الشعب العربي الاحوازي لم و لن يتنازل عن ارضه المغتصبة و الثروات الكاملة في هذه الارض و سيدحر الفرس العنصريين اجلا ام عاجلا بعون الله …
ابوعمار : ممثل جبهة الاحواز الديمقراطية في المانيا

وقد اصدرت جبهة جاد بيانتا ختامية حول هذه المظاهرة اليكم نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الى شعبنا الأحوازي الثائر بوجه الطغاة .
يا من عانيت ومازالت تعاني شتى انواع الظلم و الاضطهاد ،نحن جنودك الاوفياء نقف اليوم و امام وكر المحتل الفارسي في مدينة فرانكفورت الالمانية لننقل للعالم رسالتك التي تغيبت ، و نرفع صوتك الذي كتم ، و نطالب بحقك الذي سلب طيلة تسعة عقود.
ها نحن اليوم نقف هنا لنعلن للعالم اجمع بانً شعبنا الاحوازي مستهدف من قبل النظام الايراني في كافة مناحي الحياة بمافيها : معيشته و هويته و حتى الهواء الذي يتنفسه ،حيث قام النظام بتدمير البيئة في الاحواز . و ان مايقوم به النظام الايراني يرقى الى مستوى الابادة الجماعية ضد الشعب العربي الاحوازي و يستحق العقاب عليه.
، نقف اليوم دفاعا عن هويتنا و ارضنا وعن شعبنا المظلوم و عن أسرانا الذين يواجهون في كل يوم أسوء أشكال التعذيب في سجون الاحتلال الايراني لاسيما الذين تم اعتقالهم خلال شهر رمضان وقبل عيدالفطرالمبارك.
ودفاعا عن ابنائنا الذين صدرت بحقهم احكام الاعدام مؤخراً .
لقد اجتمعنا اليوم لنفضح سياسات الأجرام و الإرهاب الايرانية ضد كل الشعوب التي ترزح أراضيها تحت نيّرالاحتلال الفارسي .
نحن ابناء الاحواز المهجرين من ارض آبائنا و أجدادنا و الهاربين من بطش النظام الايراني نريد ان يعلم العالمً ان شعبنا العربى الأحوازي يتم قتله وتهجيره على مدى تسعون عاما متواصلة .
و نقولها للنظام الإرهابي الذي نقف على أبواب احدى مراكز إرهابه، و من موقع قوة الإيمان و الإرادة الراسخة :
بأننا سندحرك عاجلا ام اجلا و نحن اصحاب الحق الأكيد بالأرض و ثرواتها.
و يا : سماسرة النظام و مرتزقته كونوا على يقين بان لا يضيع حق و ورائه مُطالب …
،و نقول لكم أيها الفرس الغزاة عليكم ان تلملموا أدوات ارهابكم و ترحلوا من أرضنا الى حيث أتيتم و بلا رجعة.
و عليكم ان تعلموا علم اليقين بأنكم سوف تهزمون دون شك
لأننا لم و لن نصمت و لن نتنازل عن اي حق سلبتموه و عن اي شبر من أرضنا غصبتموه و ان للأرض و للحق عشرة ملايين مطالب و سوف يصلون اليه باذن الله تعالى لان لكل ظلم نهاية .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

جبهة الاحواز الديمقراطية ( جاد )

المركز الإعلامي لجبهة الاحواز الديمقراطية – جاد

10.07.2016

مقالات ذات صله

Select Language » اختر اللغة