38 عاما على انطلاقة حركة التحرير الوطني الأحوازي

38 عاما على انطلاقة حركة التحرير الوطني الأحوازي

شبكة الأحواز / حركة التحرير الوطني الأحوازي :

بسم الله الرحمن الرحيم
‹ نَصْرٌ مِّنَ ٱللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ ٱلْمُؤْمِنِينَ ›
صدق الله العلي العظيم

بيان الذكرى 38 عاما على انطلاقة حركة التحرير الوطني الأحوازي

قرة العين يا شعبنا العـربي في الأحواز الحٌتلة
يا جماهيرنا الأحوازية في المهجـر
الأخوة قيادات التنظيمات الأحوازية
الاخوة الناشطين والمستقلين الاحوازيين
دول واحزاب وقوى وشخصيات

في 6/12/1982 اي 38 عاما مضت انطلقت حركة التحرير الوطني الأحوازي في ظل ظروف عصيبة على ساحتنا الأحوازية آنذاك ابان الحرب العراقية – الايرانية لتشق طريقها في منهج وطني يحافظ على الهوية الوطنية للأحواز وتأكد على انتماءها القومي للامة العربية لتحافظ على القرار الوطني الأحوازي مستقلا بعيدا عن مصادرته او فرض اي شكل من اشكال الوصاية عليه رافضة اي تبعية على الاحواز في الوقت نفسه ؛ و مؤكدة على ان الأحواز وطن الشعب العربي الأحوازي وهو سيدا على ارضه ومستقبله وهويته وهو الذي يقرر مصيره ؛ و ان الأحواز جزء لا يتجزء من الامة العربية رافضا الاحتلال الايراني من اساسه ؛ كما في الوقت نفسه رافضا اي هيمنة خارجية عليه او ضم الأحواز اليه ؛ فالأحواز كانت وستبقى كيان مستقل ملك الشعب الأحوازي بلا منازع .

شقت حركة التحرير الوطني الأحوازي طريق كفاحها ولم تسقط يوما مصلحة الأحواز ابدا من ضميرها بل كانت الأحواز على الدوام هي المحرك الاسياسي لكل سياساتها الداخلية والخارجية (قولا وفعلا) وعلى جميع الاصعدة ؛ و لم تكن سياسات حركة التحرير الوطني الأحوازي مرهونة بإملاءات خارجية او تتبع سياسات الصراعات الاقليمية او الدولية ؛ بل كانت سياسات حركة التحرير الوطني الأحوازي متزنة و تتحلى ببعد النظر اخذة بعين الاعتبار مصالح الاحواز والامة العربية و الرحمة بالانسانية وبحق الانسان في معتقداته واراءه و تطلعاته طالمة كانت مشروعة تقرها الاديان السماوية و القوانين والاعراف الدولية .. فكانت سياستها هذه تنطلق من منطلق الخطاب السياسي المعتدل بأبعاده الوطنية والقومية والانسانية عملا بما جاء بميثاقها الوطني .

في ظل هذه الظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها قضيتنا الاحوازية من تكالب استخباراتي ملحوظ يقوده العدو الايراني بغطرسة وهمجية متجردة عن روح الاسلام و قيمه يتطلع من خلالها النيل من القضية الأحوازية والصاقها بالارهاب مرورا بالاغتيالات السياسية في الداخل والخارج والاختطاف للقيادات الأحوازية مستغل الفراغ الكبير وتباعد المسافات بين التنظيمات الأحوازية التي فقدت بوصلتها ورهنت عملها باجندات لا تخدم الصميم الأحوازي بل شقت الصف و دفعته الى التناحر و التباعد و التعصب الاعمي بالانحياز المطلق لمصالحه دون حقوق الاخرين فسقط خيار الاعتدال من الخطاب السياسي الاحوازي و العلاقات الاحوازية والعمل البناء فكانت هذه النتيجة المرة التي نعيشها اليوم .

طالما عمقنا الاستراتيجي شعبنا الأحوازي في نضالنا العادل في الصراع مع ايران حتما سيكون النصر المبين حليف الأحواز و سيكون الخزي والعار لايران المعتدية .

ايها الاخوة الاحوازيين و العرب و الاصدقاء

تدارست قيادة حركة الوطني الأحوازي اهم القضايا الأحوازية والعربية و الدولية؛ وعليه فأن مواقفنا السياسية في هذه المرحلة هي :

  1. ضرورة اعادة اللحمة الوطنية والبقاء على قنوات التواصل الايجابي فيما بين قيادات التنظيمات الأحوازية و ذلك لترميم الصف الأحوازي الذي يعاني من ثغرات امنية يستغلها العدو الايراني في تنفيذ مخططاته الهادفة الى تدمير ثورتنا الأحوازية .
  2. دعوة التنظيمات الأحوازية التي ترى انها على خلافات سياسية فيما بينها ان تعمل على تجاوز هذه الحالة وغض النظر عنها والتعايش معها كحالة طبيعية تمثل موقف لهذا التنظيم او ذاك والعمل على فتح قنوات للتواصل من جانب و للمصالحة من جانب اخر تخدم العمل السياسي المشترك او التنسيقي و ذلك لمواجهة التحديات والاضطلاع بواجباتنا الوطنية تجاه قضيتنا وشعبنا .
  3. المبادرة بمواقف ايجابية تخدم القضية الاحوازية و سلامة تنظيماتنا الاحوازية التي تعاني من ظروف مختلفة اثرت على اداءها المرجو .
  4. نحذر سلطات الاحتلال الايراني في الأحواز المحتلة من مغبة وخطورة الاستمرار بسياسات الاعتقالات التعسفية الجائرة بحق الأحوازيين وزجهم في السجون الايرانية منتهكة من خلالها ابسط حقوق الانسان المعترف بها اسلاميا و دوليا .
  5. كما اننا نستنكرالسياسات المتعمدة بالتسبب في السيول والفيضانات وتقاعس سلطات الاحتلال الايراني في توفير الاغاثة الانسانية للأحوازيين العزل الذين يتعرضون الى الامطار الغزيزة لعدم بناء مسالك و مجاري للصرف الصحي وذلك كله يصب في سياسات الاحتلال الايراني المتعمدة و الهادفة الى تهجير الأحوازيين من ارضهم الغنية بالنفط والغاز وخصوبة تربتها الزراعية وموقعها الهام المطلع على الخليج العربي الذي يشكل منفذها البحري الوحيد للعالم .
  6. تؤكد حركة التحرير الوطني الاحوازي للشعب الايراني الصديق ان الشعب الاحوازي وثورته العربية لا يكنان له اي كراهية او عداء وان نضال وكفاح وثورة الشعب الأحوازي هي من اجل استعادة ارضه التي تحتلها ايران منذ عام 1925 ، وان الحرب بين الأحواز و ايران لن تنتهي الا بتحرير الأحواز عن ايران .
  7. ترفض قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي الاتفاقية الصينية الايرانية التي ترمي ايران من خلالها تطويرسبل نهب خيرات الشعب الأحوازي وثرواته الاقتصادية وتزيد في تفقيره و تودي بالمزيد الى تقويض مقومات الحياة للشعب الأحوازي .
  8. تطالب قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي مملكة السويد بالتدخل لدي ايران من اجل اعادة الأخ المختطف حبيب كعب فرج الله الى السويد بأعتباره احد مواطنيها في الوقت نفسه نطالب السويد بموقف مندد بعملية اختطاف حبيب كعب فرج الله .
  9. ترحب قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي بالجهود الكويتية في حل الخلافات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر واعادة العلاقات الخليجية الى وضعها الطبيعي كأسرة واحدة و نتمنى للأخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي كل خير و توفيق ؛ نعتبر وحدة المواقف الخليجية داعمة لقضيتنا الاحوازية العادلة ونتطلع ان يقف الاشقاء في دول الخليج العربي بالوقوف الرسمي مع القضية الأحوازية ومع التنظيمات الأحوازية نصرة للشعب الأحوازي الذي تحتل ارضه ايران منذ عام 1925 وهو يتطلع الى تحرير بلاده من هذا الاحتلال الاجنبي واقامة دولة الأحواز المستقلة ذات السيادة الكاملة تكون خير سند لاشقاءه العرب عامة ودول الخليج العربي خاصة .
  10. تقف حركة التحرير الوطني الأحوازي الى جانب الشعب العراقي الشقيق في ثورته في اعادة العراق الى سيادة العراقيين وانهاء النفوذ الايراني المستبيح لسيادة العراق بشتى الاساليب منها التحكم بمفاصل الدولة العراقية ونظامها السياسي و تنصيب سياسيين عملاء لايران وبناء مليشيات موالية لايران تعمل على حفظ الوجود الايراني في العراق وعزله عن محيطه العربي .
  11. تقف حركة التحرير الوطني الأحوازي الى جانب الشرعية اليمنية والتنديد بالحوثيين الذين وضعوا انفسهم كمخلب بيد ايران يستهدف تدمير اليمن بدءا من بنيته التحتية الى الاستيلاء على ثرواته وقدراته وتشريد الشعب اليمني الشقيق وتجويعه .
  12. تقف حركة التحرير الوطني الأحوازي الى جانب المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين الذين وضعوا انفسهم في خدمة المشروع الايراني التوسعي الذي يستهدف المملكة العربية السعودية سيادة واقتصادا في محاولة من ايران زعزعة امن واستقرار الحكم في المملكة وبالتالي الاستيلاء على هذا البلد العربي الشقيق .. انها احلام ايرانية مريضة .
  13. تقف حركة التحرير الوطني الأحوازي الى جانب معانات الشعب السوري الشقيق و مع مطالبه في انهاء هذا الوضع المدمر لسوريا ؛ ومطالبة النظام السوري بانهاء دوره في ادارة البلاد وفتح المجال للشعب السوري في تقرير مصيره السياسي وبناء بلده ليعود الجميع لسوريا للبناء والاستقرار والامان على ان تكون هذه النقلة برعاية الامم المتحدة تسندها الدول الكبرى لضمان ابعاد التنظيمات الارهابية من الاستيلاء على السلطة في دمشق .
  14. تطالب قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي الادارة الامريكية الجديدة بالوقوف الى جانب قضايا الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران وعلى رأسها قضية الشعب العربي الأحوازي الذي تحتل ايران وطنه منذ عام 1925 .

يا قرة العين يا شعبنا الأحوازي الثائر

اننا في قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي نشد على اياديكم على ما تتعرضون له من قبل الاحتلال الايراني العنصري من تعسف وجور وظلم بمختلف الاساليب الخبيثة التي يهدفون منها اذلالكم و النيل من كرامتكم و اجباركم بالتنازل عن وطنكم الأحواز ودفعكم الى الهجرة عن ارضكم عبر اساليب مختلفة منها فتح مياه السدود و السيول وعدم توفر الخدمات العامة ومنها مجاري الصرف الصحي والكهرباء والماء ناهيك عن البطالة التي ينشرونها بتعمد بين اوساط المجتمع الاحوازي وخاصة طبقة الشباب الحالم بحياة كريمة و شريفة تحقق اماله وامانيه ؛ وغيرها من اساليب شيطانية تجرد هذا النظام في طهران من اوصافيه الكاذبة التي يتظاهر من خلالها بأنه نظام اسلامي تحطمت صورته و زيفه على صخرة صمودكم امام مخططاته التي يتطلعون من خلالها تدميركم وتدمير ارضكم وممتلكاتكم وتهجيركم .. لم يكتفي بالاستيلاء و احتلال بلادكم ونهب ثرواته بل انهم يستخسرون عليكم اللقمة الكريمة التي هي من ثروات بلدكم السليب و يستخسرون بها عليكم ويذلوكم بها .. فتبا لهؤلاء الاوباش في طهران وتبا للانظمة الايرانية المتعاقبة وتبا لاي نظام فارسي يصل الى السلطة فهي انظمة عنصرية تستحقر كرامتكم و كرامة الشعوب غير الفارسية المحتلة على السواء فلا بقاء بعد اليوم مع ما يسمى بايران الظالمة العنصرية .

عهدا لكم منا نحن قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي بأن نبقى على العهد حتى نلاقيكم والأحواز دولة مستقلة ذات سيادة سيدها انتم يا قرة العين يا شعبنا الأحوازي او نلاقي الله عزوجل شهداء حق وطلاب حقوق مغتصبة وبلد سليب و شعب يتعرض الى الظلم و الجور والطغيان .

عاشت الأحواز حرة عربية
المجد والخلود لشهداء الأحواز والامة العربية
الحرية لاسرانا المعتقلون في السجون الايرانية

الله أكبر
نَصْرٌ مِّنَ ٱللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ ٱلْمُؤْمِنِينَ
الأحواز النا وما نطيها
ثورة حتى التحرير والاستقلال والسيادة
قيادة حركة التحرير الوطني الأحوازي
صدر في 6/12/2020

:. نص بيان 38 عاما على انطلاقة حركة التحرير الوطني الأحوازي | PDF

مقالات ذات صله

Select Language » اختر اللغة